تقارير

شاهد ..التفاصيل الكاملة : لوقف برنامج خيري رمضان 15 يومًا ..والتحقيق مع القائمين عليه

كتب في : الاثنين 15 فبراير 2016 بقلم : نادر مجاهد

أخطرت غرفة صناعة الإعلام، إدارة قنوات cbc، أمس، بوقف برنامج «ممكن»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، لمدة 15 يومًا، وإحالة القائمين على البرنامج إلى التحقيق، في واقعة استضافة «أدمن صفحة يوميات زوج مطحون»، تيمور السبكي.

وأصدرت «الغرفة» بيانًا شددت خلاله على أن «أي مساس بكرامة أو شرف المواطن المصري، أمر مُجرم، ومنبوذ، ولا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال»، مؤكدة على «احترامها لنساء الصعيد، وكل نساء مصر».

وتضمن البيان الذي أصدرته الغرفة، خلال اجتماع طارئ مساء أمس، 5 قرارت، هي «تعميم البيان، ونشره على جميع القنوات من أعضاء الغرفة، إحالة الواقعة للتحقيق الفوري من خلال لجنة قانونية تابعة للغرفة، وإخطار قناة cbcبذلك، ومطالبتها بإيقاف البرنامج لحين إنتهاء التحقيق، منع ظهور المدعو تيمور السبكي، أو التعامل معه على جميع القنوات أعضاء الغرفة، تضامن الغرفة مع أي إجراءات أو تحركات قانونية تجاه تيمور السبكي، مناشدة الحكومة ومجلس النواب سرعة إصدار قانون تنظيم الإعلام كمظلة قانونية تحدد الحقوق والواجبات وتعمل وسائل الإعلام في ظلها».

وأكدت الغرفة، في بيانها أن «أي مساس بكرامة أو شرف المواطن المصرى على وجه الخصوص، أمر مجرم ومنبوذ ولا يمكن قبوله بأى شكل من الأشكال.

من جانبه، قال المهندس محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، إن «الغرفة أوقفت برنامج الإعلامي خيري رمضان، 15 يومًا لحين انتهاء التحقيقات، لعدم اتخاذه موقف قوي ضد تيمور السبكي، أدمن صفحة (يوميات زوج مطحون)، بعد إهانته سيدات الصعيد، واتهامهم بخيانة أزواجهن».

وأوضح «الأمين»، خلال مداخلة هاتفية أمس، مع برنامج «على مسؤوليتي»، أن «الغرفة قررت تعميم اعتذار بيان قناة cbc، الذي أصدرته بعد ظهر أمس، على جميع الفضائيات، ومقاطعة تيمور السبكي، بسبب تصريحاته المسيئة لسيدات مصر بشكل عام، والصعيد بشكل خاص».

وناشد «الأمين»، حكومة المهندس شريف إسماعيل، ومجلس النواب، سرعة إنشاء قانون تنظيم الإعلام.

وقال محمد هاني، رئيس قنوات cbc، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «إدارة القناة تسلمت قرار غرفة صناعة الإعلام بمجرد صدوره، مؤكدًا امتثال الفضائية للقرار، لحين البت في التحقيق الذي سيجرى بمعرفة الغرفة مع كل القائمين على البرنامج، والبت في القرار».

وكانت cbc، أصدرت بيانًا بعد ظهر أمس، أعربت فيه عن «أسفها عن التصريحات التي أدلى بها أحد ضيوف برنامج (ممكن)، موجهة اعتذارها إلى كل أبناء الصعيد»، معتبرة في بيانها أن «القناة لا تقبل أي إهانة أو طعن أو انتهاك لحرمات أي مواطن مصري، وتحديدًا أبناء الصعيد منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله»، وأكد البيان أن «كرامة وشرف كل مواطن مصري أعلي من كل شيء وأغلى من أي قيمة».

بداية الصفحة