محافظات

رئاسة مركز المنصورة تكتب على منازل واضعي اليد «أملاك دولة» وتنذرهم بفصل المرافق

كتب في : الأحد 10 اكتوبر 2021 - 8:23 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

واصلت رئاسة مركز ومدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، متابعتها لأعمال القطاعات الميدانية الوحدة المحلية بكوم الدربي، مؤكدة  أنه لا مساس بحقوق الدولة حفاظا على هيبة الدولة.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات رحاب المزين رئيس مركز ومدينة المنصورة، بالحفاظ على حقوق الدولة تجاه  واضعي اليد على أملاك الدولة.

فيما قام بدوي التهامي رئيس الوحدة المحلية بكوم الدربي، وفريق العمل الميداني تحت إشراف مباشر من نواب رئيس المركز، بالمرور على المواطنين بالوحدة المحلية بكوم الدربي الممتنعين عن إنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم والمتعدين على أملاك الدولة وإنذارهم بفصل المرافق عن العقارات، والكتابة على العقار من الخارج بأنه أملاك دولة.

تأتي هذه الأعمال ضمن جهود رئاسة المركز، لتكثيف أعمال القطاعات الميدانيه اليومية، بنطاق رئاسة المركز والوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز.

كان وزير التنمية المحلية الدكتور محمود شعراوي قد أعلن أن المحافظين والقيادات التنفيذية وقوات إنفاذ القانون وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظات، نجحت خلال المرحلة الأولى من الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة في استرداد نحو 22 ألفا و641 فدان زراعة بعد إزالة 3 آلاف و140 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمحافظات، وإزالة 8 آلاف و301 مبنى مخالف على مساحة حوالي 3 ملايين و734 ألف متر مربع.

وطالب الوزير، المحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أي تعديات عليها مرة أخرى، والتعامل بكل حسم مع أي محاولات وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية مع سرعة استغلال تلك الأراضي على أرض الواقع.

 

 رئاسة مركز المنصورة تكتب على منازل واضعي اليد  أملاك دولة

بداية الصفحة