عالم

صحيفة يابانية: 'كيشيدا' يعتزم حضور قمة الأمم المتحدة فى بريطانيا

كتب في : الاثنين 25 اكتوبر 2021 - 1:22 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إنه "يتعين على اليابان إظهار موقف إيجابي بشأن الإجراءات الرامية لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض لتعزيز هدف تحقيق مجتمع محايد كربونيا".


وذكرت صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية أن كيشيدا يعتزم حضور قمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ المقرر عقدها في بريطانيا الشهر المقبل. 


وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن الزيارة تعد الأولى لكيشيدا خارج البلاد بعد توليه المنصب، حيث يرتب لزيارة بريطانيا بعد انتهاء انتخابات مجلس النواب في 31 أكتوبر الجاري.

ومن جانبها، حذرت باتريشيا إسبينوزا، كبيرة مسئولي المناخ في الأمم المتحدة قبل قمة المناخ  COP26، من أن الأمن والاستقرار العالميين مهددان إذا فشلت البلدان في معالجة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، حيث تؤدي أزمات الهجرة ونقص الغذاء إلى الصراع والفوضى.

 

وقالت إسبينوزا ، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ: "نحن نتحدث حقًا عن الحفاظ على استقرار البلدان، والحفاظ على المؤسسات التي بنيناها على مدى سنوات عديدة، والحفاظ على أفضل الأهداف التي وضعتها بلداننا سويا، يهدد السيناريو الكارثي إلى بتدفقات هائلة من النازحين ".

وقالت إن التأثير سيتعاقب، مضيفة: "قد يعني هذا غذاء أقل، لذا من المحتمل حدوث أزمة في الأمن الغذائي، وسيترك الكثير من الناس عرضة للمواقف الرهيبة والجماعات الإرهابية والجماعات العنيفة، سيعني الكثير من مصادر عدم الاستقرار ".

 

بداية الصفحة