أخبار عاجلة

السيسي يوجه وزير الكهرباء الإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًا.

كتب في : الاثنين 07 نوفمبر 2016 بقلم : محمد مجاهد

السيسي ينفعل على وزير الكهرباء بسبب كشفه حقيقة خروج السد العالى من الخدمة ويكلفه فورا بسرعة الإنتهاء من تحسين وإتمام شبكات النقل والتوزيع الجديدة

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بتحمل الدولة الأعباء المالية الواقعة على قطاع الكهرباء نتيجة تلك القرارات وعدم تحميل المواطنين هذه الزيادة والإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًا.

يأتى ذلك في إطار التخفيف على المواطنين من الآثار الناتجة عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

قال وزير الكهرباء المصري محمد شاكر إن السد العالي خرج من الخدمة تماما كأحد أهم مصادر توليد الكهرباء في البلاد.

وأحجم شاكر عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل بعد أن نبّهه الرئيس عبد الفتاح السيسي. واعتبر خبراء أن هذا التطور يعد أول التداعيات الخطيرة لسد النهضة الإثيوبي على مصر.

ويمثل السد العالي في مصر مصدرا رئيسيا للكهرباء في البلاد، عبر خمس محطات لتوليد الطاقة الكهربائية من مياه النيل المندفعة بقوة فوق "توربينات" السد. لكن خبراء أكدوا أن المياه لم تعد تندفع بالقوة المطلوبة بسبب سد النهضة الإثيوبي.

وقال وزير الكهرباء خلال عرضه المقدم أمام السيسي إن تكلفة المشروعات الاستثمارية في الطاقة الكهربائية تبلغ 515 مليار جنيه (نحو 58 مليار دولار)، وتحدث عن خطة عاجلة لإضافة 3632 ميجاوات ونسعى لزيادة نسبة الطاقة

بداية الصفحة