حوادث

التحقيق مع 12 من «ألتراس نهضاوي»: تلقوا تمويلات من إخواني لاقتحام نادي الزمالك

كتب في : الأحد 15 فبراير 2015 بقلم : المصرية للأخبار

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم إثارة الشغب، والاعتداء على قوات الأمن، وقطع الطريق العام، والتخطيط لمحاولة اقتحام مقر نادى الزمالك بالقوة، وحيازة شماريخ، وألعاب نارية.

بينما اعترف بعض المتهمين، بينهم صبية، بتلقيهم تمويلات من قيادى إخوانى بمنطقة البدرشين، أنكر آخرون علاقة بتلك الأحداث، وتنصلوا من صلتهم بالجماعة، والمضبوطات التى ضبطت بحوزتهم ممثلة فى الألعاب النارية، واللافتات المدون عليها عبارات مسيئة لنادى الزمالك، ومؤسسات الدولة، فضلاً عن ارتدائهم تيشرتات مكتوبًا عليها «القصاص».

وكشفت التحقيقات وتحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية أن المتهمين يقنطون منطقة البدرشين جنوب الجيزة، واستقلوا سيارة «ميكروباص»، ومروا على عدد من زملائهم، بعضهم ينتمى إلى «وايت نايتس»، مشجعى نادى الزمالك، بمنطقة أبو النمرس، وأثناء تردديهم هتافات منددة بأحداث «الدفاع الجوى»، بالقرب من طريق المريوطية – الهرم، تم إلقاء القبض عليهم، وتوصلت المناقشات الأمنية معهم إلى أنهم كانوا فى طريقهم إلى نادى الزمالك، لتنظيم مظاهرات أمام بوابته الرئيسية بمنطقة ميت عقبة، ومحاولة اقتحامه.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعدوا أنفسهم لمحاولة اقتحام نادى الزمالك، عن طريق حيازة الشماريخ والألعاب النارية، كما أن عدد منهم تمكن من الهروب، أثناء مواجهات دارت بينهم وقوات الشرطة، التى ضبطتهم بمحيط كمين أمنى بمنطقة المريوطية، دائرة مركز شرطة أبو النمرس.

وانتهت النيابة إلى قرارها بطلب تحريات تكميلية للأمن الوطنى، حول محرضى المتهمين المضبوطين على تلك الأحداث، فضلاً عن الاستعلام من الإدارة العامة لمرور الجيزة عن هوية سيارة «ميكروباص»، كانت تقلهم إلى مكان الواقعة.

بداية الصفحة