حوادث

العثور على رضيع بجوار مقلب قمامة في الشرقية

كتب في : الأحد 10 مايو 2020 - 12:21 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

عثرت ربة منزل من منطقة "الجمباز" التابعة لدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، بالشرقية، امسالسبت، على رضيع عمره أيام؛ ملقى فى مقلب قمامة بالمنطقة.

 

تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من ربة منزل، بالعثور على رضيع عمره أيام، ملقى داخل كيس فى مقلب قمامة بمنطقة "الجمباز" بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق. وتوجهت صاحبة البلاغ بالرضيع إلى قسم الشرطة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إيداعه إحدى دور الرعاية بعد توقيع الكشف الطبى عليه.

 

جدير بالذكر أنه عثر أهالي قرية تابعة لمركز الصف بالجيزة، مؤخرا على طفل رضيع ملقى داخل حقيبة، وتم إبلاغ قسم شرطة الصف. وذكر شهود عيان، أن الطفل الذى تم العثور عليه، يرتدي ملابسه كاملة، داخل حقيبة، وتبين من خلال فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمحلات التجارية، أن شخصين يستقلان دراجة بخارية، وراء ترك الحقيبة بمكان العثور عليها، وفرا هاربين. أضاف شهود العيان، أن الطفل بصحة جيدة، ولا توجد به أي إصابات.

 

كان أصدر النائب العام المستشار حماده الصاوى، قرارا بإنشاء مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائى بمكتب النائب العام. وذكر بيان صادر عن النيابة العامة، أنه بموجب القرار يختص المكتب بالإشراف على نيابات الطفل ومتابعة أعمالها ورصد المشكلات العملية التى تعترضها؛ لوضع مقترحات حلها، ومراجعة القضايا والأحكام القضائية المتعلقة بالأطفال، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الطفل فى تلك الحالات التى يتعرض فيها للعنف أو الإهمال أو الاستغلال. ونص القرار أيضا على اختصاص المكتب بمتابعة قضايا اختفاء الأطفال أو العثور عليهم وإعداد سجل لقيدها، وتكليف الشرطة بالبحث والتحرى عن ذويهم؛ ويهدف هذا الاختصاص إلى القضاء على ظاهرة اختفاء الأطفال عن ذويهم أو العثور عليهم دونهم.

بداية الصفحة