العالم العربى

قصف مستشفى المعمداني، فيديو يرصد أبشع جريمة فى غزة وسط تنديد عربي وصمت غربي

كتب في : الثلاثاء 17 اكتوبر 2023 - 10:01 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

مستشفي المعمداني، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع شهداء شعبنا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، باستشهاد ما لا يقل عن 500 شخص وإصابة آخرين جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة.

 

وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن تنديده للجريمة التى شهدها قطاع غزة وراح ضحيتها أكثر من 500 شهيدا، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى المعمداني، فى قطاع غزة.

ولم تصدر دولة أوروبية واحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية، المقرر وصول رئيسها إلى المنطقة خلال ساعات، أي بيان تعبر فيه رفضها أو شجبها لجريمة قصف مستشفى المعمداني.

ونشرت قناة “الجزيرة” القطرية مقاطع فيديو من مكان واقعة قصف مستشفى المعمداني، يظهر بشاعة الجريمة التى ارتكبها الاحتلال فى قطاع غزة بحق المرضى والمصابين 

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة مساء اليوم الثلاثاء: إن الغارات الإسرائيلية على غزة سوّت الكثير من أحياء القطاع بالأرض، مطالبة دولة الاحتلال باحترام القانون الدولي الإنساني واحترام قواعد الحرب.

 

بداية الصفحة