إقتصاد وأعمال

محمد فريد: البورصات لاعب رئيسي لتمويل النمو الاقتصادي وتحقيق مستهدفات التنمية

كتب في : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 3:18 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

ألقى الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية ، محاضرة تعريفية حول دور البورصة في الاقتصاد، لتعظيم الاستفادة من قدرات وزارة الخارجية من خلال سفاراتنا بالخارج في الترويج لسوق الأوراق المالية خارجيا لجذب مزيد من الاستثمارات .

 تأتي هذه الخطوة في ضوء إيلاء إدارة البورصة عناية شديدة لعملية الترويج والتوعية داخليا وخارجيا لزيادة الاستثمارات وتعبئة المزيد من المدخرات من خلال سوق الأوراق المالية ، حيث ألقى الدكتور محمد فريد العديد من المحاضرات لدفعات وزارة الخارجية .

وخلال اللقاء الذي شهد تفاعلا من قبل سفراء المستقبل، استعرض الدكتور فريد أهم محطات ومستهدفات البرنامج الوطني لإصلاح الاقتصاد المصري، الذي بدأ منذ عام ٢٠١٦ الماضي.

وبحسب د. فريد، فإن "مصر لديها قصة إصلاح اقتصادي شامل تضمنت سياسات مالية لضبط العجز في الموازنة وسياسات نقدية أسهمت بشكل كبير في تحقيق استقرار في سعر صرف الجنيه وكذا تشريعية تضمنت استصدار عدة قوانين لتحسين بيئة الأعمال، وما تبعها من سياسات هيكلية لتطوير وتأهيل كافة قطاعات النشاط الاقتصادي".

وسلط د. فريد الضوء عَلى موقع ودور البورصة في منظومة الاقتصاد المصري، حيث أوضح أن البورصات لاعب رئيسي في توفير التمويل اللازم للكيانات الاقتصادية المختلفة لتمويل توسعاتها وزيادة معدلات التشغيل، وكذا منصة تداول تسمح للمتعاملين بالاستثمار في أسهم الشركات المقيدة بشكل كفء وشفاف وسعر يحدد على أساس العرض والطلب.

 وعقب الاجتماع دار نقاش بين الدكتور فريد وعدد من سفراء المستقبل، حول كيفية تعزيز التعاون والتنسيق ووضع آليات تضمن فاعلية الترويج خارجيا لسوق الأوراق المالية المصري.

بداية الصفحة