محافظات

مد فترة التصالح يمنح فرصة لالتقاط الأنفاس للمواطنين بالدقهلية

كتب في : الخميس 29 اكتوبر 2020 - 9:54 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

أثار قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمد فترة التصالح على مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، شهرا إضافيا، حالة من الفرح والارتياح بين مواطني محافظة الدقهلية والعاملين بالملف، حيث شهدت الأيام الأخيرة في المهلة زحاما وتكدسا كبيرا.

يقول أحمد الدجلة (موظف) "الحمد لله على صدور القرار، لكي يمنحنا فرصة لتدبر أمورنا وتوفير مبلغ جدية التصالح، وهذا يثبت المرونة من جانب الحكومة وهو أمر نقدره ويحثنا على سرعة الانتهاء من المستحقات المطلوبة، وفرصة لالتقاط الأنفاس وتوفير المبالغ المطلوبة خاصة مع بدء الدراسة ومصاريفها".

فيما علقت أمال عادل إحدى الموظفات العاملات بملف التصالح "القرار أنقذنا من زحام وتكدس المواطنين الذين ينتظرون حتى آخر يوم لتقديم ملف التصالح، وأناشد المواطنين عدم الانتظار لآخر المهلة حتى يتم إنهاء الإجراءات بسهولة ويسر".

كان محافظ الدقهلية أصدر تعليماته لمجلس المدن والأحياء بمختلف أماكن المحافظة، بضرورة متابعة الوحدات المحلية، العمل الجاد فى ملف التصالح على مخالفات البناء، وفى ملف تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة، مشددا على أهمية التوعية للمواطنين المعنيين بالتصالح على مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم للمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء.

يذكر أن محافظة الدقهلية خفضت نسبة قيمة التصالح لـ 45 %؜ تخفيفا عن المواطنين.

بداية الصفحة