أخبار عاجلة

رئيس خارجية النواب يلتقي سفير الصين لدعم القضية الفلسطينية

كتب في : الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 5:33 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

التقى كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مع لياو لي تشيانج، سفير الصين بالقاهرة بحضور النائب طارق الخولي وكيل اللجنة، حيث استعرض  كريم درويش، الموقف المصرى الثابت تجاه العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى الذى ينطوى على رفض قاطع لسياسة التهجير والعقاب الجماعى واستهداف المبانى السكنية والمستشفيات، التى خلفت عشرات الآلاف من الشـهداء والمصابين وأغلبيتهم من النساء والأطفال.

وتابع درويش أن مصر تجرى مباحثات واتصالات مع كافة القوى الدولية من شركائها وأصدقائها الدوليين لضرورة الوقف الفورى للعدوان على الشعب الفلسطينى، واستدامة دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية.

 

ولفت رئيس خارجية النواب إلى أن مصر تؤكد دوما أن الصراع لن يؤدى لتحقيق الأمن المنشود للشعوب، بل إقامة دولة فلسطينية وفق حل الدولتين والمقررات الأممية والبيان المصرى الصادر عن قمة القاهرة للسلام.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن أهمية هذا اللقاء تأتى فى  في إطار رصد ومتابعة لجنة العلاقات الخارجية للمواقف المختلفة والتفاعل معها وفق المعطيات المختلفة، حيث تم نقل رسالة شكر من نواب الشعب المصري لدولة الصين الصديقة على موقفها المحترم الذى يجب أن يحتذى به من مجريات ما يحدث في غزة، فهو موقف إنساني يتفق مع المقرارات الدولية، ويأتى بالتزامن مع بداية رئاسة الصين الدورية لمجلس الأمن.

بداية الصفحة