محافظات

«سويلم» يتفقد عددًا من مشروعات الري في محافظتي الدقهلية والشرقية

كتب في : الخميس 12 يناير 2023 - 5:10 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، حرصه على تفقد مشروعات الوزارة في المحافظات؛ لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة، مع المرور المستمر لمسئولي التفتيش الفني بالوزارة على هذه المشروعات.

وقال إن زياراته التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية؛ تُسهم في تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين، والتعرف على طلباتهم وشكواهم، والعمل على الاستجابة الفورية لهذه الشكاوى، وحسمها طبقا للاشتراطات والقوانين المنظمة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري لمحافظة الدقهلية؛ لتفقد مشروعات الرى في المحافظة.

وأشار سويلم، إلى أن زياراته الميدانية تهدف كذلك إلى الاطمئنان على حالة شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع، بالشكل الذى يُمكن منظومة الرى من توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين، وخاصة وصول المياه إلى نهايات الترع.

وتفقد الوزير يرافقه محافظ الدقهلية، أعمال تأهيل ترعتي المسلمانية والمقاطعة، بمركز السنبلاوين، 

ووجه سويلم مسئولي الرى بالمتابعة المستمرة لحالة الترع والمصارف ومحطات الرفع؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين.

وأشار إلى ضرورة متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف خلال موسم الأمطار الغزيرة، ومتابعة حالة الكباري المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة .

وشملت جولة وزير الري التفقدية، أعمال تأهيل ترعة المورالية في عدة مواقع، ' بمركزى أبو كبير وكفر صقر بمحافظة الشرقية.

 ووجه مسئولي الرى، بمراجعة حالة كوبري فم المورالية للاطمئنان على الحالة الإنشائية للكوبري، وسرعة بحث شكوي الأهالى من ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعي بالأراضى الزراعية بالمنطقة، وحسم الشكوى.

وأوضح الوزير، استمرار أعمال الرقابة على عمليات تأهيل الترع للاطمئنان على جودة التنفيذ.

وأضاف أنه تم تشكيل وحده لتقييم ومتابعة أعمال التأهيل تابعة للتفتيش الفنى بالوزارة؛ مشدداً على ضرورة مرور مهندسى الوزارة بكافة المحافظات على أعمال التأهيل بالطبيعة أثناء التنفيذ، خاصة أن مهندس الري هو المهندس المسئول عن استلام الأعمال من المقاول.

بداية الصفحة