عالم

معارك ضارية تدور في كل مكان، أوكرانيا تقر بتقدم روسي في 4 مناطق

كتب في : الاثنين 03 يوليو 2023 - 1:34 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

الحرب الروسية الأوكرانية، اعترفت كييف، أمس الأحد، أن القوات الروسية أحرزت تقدمًا في 4 مناطق شرقي أوكرانيا، حيث تدور معارك ضارية في "كل مكان"، مشيرة إلى أن الوضع يتسم بالتعقيد، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وتفصيلًا، أكدت القوات الأوكرانية في الوقت ذاته أنها "حققت تقدمًا جزئيًا" في إطار الهجوم المضاد الذي تشنه منذ أسابيع، حيث كتبت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية، غانا ماليار، على مواقع التواصل الاجتماعي: "معارك ضارية تدور في كل مكان،  والوضع معقّد"، وفق "فرانس برس".

وأضافت "ماليار" أن القوات الأوكرانية تتقدم من جهتها في منطقة واحدة في شرق البلاد ومنطقتين في جنوبها، موضحة أن "العدو يتقدم في مناطق أفدييفكا ومارينكا وليمان،  العدو يتقدم أيضًا في قطاع سفاتوف".

وتقع هذه المناطق في مقاطعة دونيتسك، التي يحتدم فيها القتال بين الطرفين في ظل الهجوم المضاد الذي أطلقته كييف.

أما القوات الأوكرانية فتمكنت من تحقيق "نجاح جزئي" مع تقدمها في الجهة الجنوبية من باخموت، التي سيطرت عليها مجموعة "فاجنر" الروسية في مايو الماضي، وكذلك بالقرب من بيرديانسك وميليتوبول في جنوبي البلاد، وفقًا للمسؤولة الأوكرانية.

ولفتت نائبة وزير الدفاع إلى أنه في جنوب البلاد تحقق القوات الأوكرانية تقدمًا "تدريجيًا" في مواجهة "مقاومة شديدة من العدو".

وأضافت أن القوات الأوكرانية "تعمل بإصرار ومن دون توقّف على تهيئة الظروف لتحقيق تقدم سريع قدر الإمكان".

وأعلن الجيش الأوكراني في وقتٍ سابق الأحد، "اقتحام تحصينات القوات الروسية باتجاه باخموت، بغطاء وقصف مدفعي"، وقال إن "فرقة المشاة الثالثة" نجحت في اقتحام تلك التحصينات، لتحقق تقدمًا باتجاه باخموت، التي كانت مسرحًا لمعارك دموية على مدار شهور.

 الهجوم المضاد

ويأتي هذا التطور بعدما قالت كييف، إن القوات الأوكرانية تتقدم في جميع اتجاهات الهجوم المضاد الذي يستهدف القوات الروسية.

ومنذ بدء الهجوم المضاد في يونيو الماضي، قالت أوكرانيا إنها استعادت السيطرة على مجموعة من القرى في الجنوب الشرقي.

ويأتي ذلك على الرغم من أن روسيا ما تزال تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في الشرق والجنوب الشرقي.

بداية الصفحة