محافظات

بسبب كورونا 'إفطار الصائمين دليفري' مجانا بدلا من 'موائد الرحمن' علي الطريق الدولي الساحلي بكفرالشيخ

كتب في : الجمعة 01 مايو 2020 - 12:03 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

نفذ العديد من الشباب من أبناء مدينة برج البرلس في شمال محافظة كفرالشيخ، "مشروع ل إفطار الصائمين تيك أواي" على الطريق الدولي الساحلي في نطاق المدينة، لتقديم وجبات ال إفطار الجاهزة والمياه والمشروبات و التمر للصائمين العابرين للطريق الدولي الساحلي، سواء من أبناء المحافظة أو المحافظات الأخرى.

جاء ذلك بعد أن تم هذا العام إلغاء عمل موائد الرحمن، بسبب تداعيات فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوي، وشارك في هذا المشروع عدد كبير من فاعلي الخير من أبناء المدينة بالجهود الذاتية والتبرعات العينية والنقدية.

 

يقول الحاج محمد شرابي، من أبناء مدينة برج البرلس، إنه نظرًا لإلغاء موائد الرحمن هذا العام بسبب فيروس كورونا، وكنا في الأعوام السابقة نقوم بعمل هذه الموائد لاستضافة الصائمين لتناول طعام ال إفطار ، تم في رمضان هذا العام تنفيذ "مشروع إفطار صائم"، بحيث يتم إعداد الوجبات والمياه المعدنية والعصائر و التمر "تيك أواي"، وتوزيعها علي السيارات العابرة علي الطريق الدولي المار من أمام القرية، حيث شارك في المشروع عدد كبير من أهالي القرية بالجهود الذاتية ل إفطار الصائمين العابرين للطريق بصفة يومية علي مدار شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف ياسر حاموله، من شباب مدينة برج البرلس، أنه يتم إعداد وجبات الطعام علي مدار اليوم بإجمالي أكثر من ألف وجبه ولفها علي طريقة التيك أواي، ووضعها علي الحواجز الخرسانية الفاصلة بين اتجاهي الطريق الدولي الساحلي ، قبل أذان المغرب بصف ساعة، مع مياه الشرب والعصائر و التمر ، حتي يستطيع قائدي السيارات الحصول علي ما يشاء من هذه الوجبات بعدد ركاب السيارة الواحدة.

 

يأتي ذلك في إطار مشروع إفطار صائم الذي يتم تنفيذ بالقرية هذا العام، بعد إلغاء موائد الرحمن، ويقوم على خدمة المشروع عدد كبير من الشباب المتطوع من أبناء المدينة.

بداية الصفحة