أخبار عاجلة

القضاء البريطانى يبدأ محاكمة مسئولى باركليز المتورطين بالفساد مع قطر 9يناير

كتب في : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 12:43 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

قرر قاضى بريطانى، موعد بدء محاكمة أربعة من كبار مسئولى بنك باركليز لتورطهم فى جرائم فساد مع قطر تتعلق بالأزمة المالية العالمية عام 2008، ليكون فى التاسع من يناير 2019 .
 
وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن القاضى أندرو إيدس حدد تاريخ المحاكمة عقب الانتهاء من جلسة الاستماع التى عقدت أمس الاثنين، فى محكمة (ساوثوارك) فى لندن.
 
ومثل جون فارلى، الرئيس التنفيذى السابق لبنك باركليز، وثلاثة من كبار المديرين السابقين، أمام القضاء، أمس، للرد على الاتهامات الجنائية الموجهة لهم، فيما يمثل القضية الجنائية الأولى فى بريطانيا ضد بنك بسبب الإجراءات التى اتخذها خلال الأزمة المالية.
 
ويواجه بنك باركليز وأربعة من كبار مسئوليه السابقين تهما بالتآمر للاحتيال وتقديم مساعدات مالية غير مشروعة تتعلق بجمع رأسمال طارىء للبنك من قطر خلال الأزمة المالية، حيث تلقى المصرف نحو 15 مليار دولار من الدوحة بين يونيو وأكتوبر 2008، لتجاوز آثار الأزمة المالية العالمية التى عصفت بالمصارف البريطانية فى ذلك الوقت.
 
 تأتى التهم التى وجهها مكتب الاحتيالات الخطيرة لمسئولى البنك السابقين بعد خمس سنوات من التحقيق. ومثل المسئولون الأربعة، مطلع الشهر الجارى، أمام محكمة (ويستمنستر) حيث أجريت أولى جلسات الاستماع وخرجوا بكفالة.

 

 

بداية الصفحة