العالم العربى

كارثة كبرى أمام «مجمع الشفاء».. مقبرة جماعية لدفن الشهداء في غزة

كتب في : السبت 11 نوفمبر 2023 - 10:13 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إن مستشفى الشفاء داخل قطاع غزة، تنتظر الساعات المقبلة "كارثة كبرى"؛ بسبب تدهور الوضع الصحي ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، وأن المستشفى يقترب من الانهيار والخروج عن الخدمة.

وأضاف "البرش" ، خلال حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أنّ إسرائيل تستهدف المدارس والمساجد، ودبابات الاحتلال تحاصر مستشفيي الرنتيسي والنصر، مشيرًا إلى أنّ أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وجرى إقامة مقبرة جماعية لدفن الشهداء.

وأوضح  مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ جيش الاحتلال استهدف فلسطينيين نزحوا إلى مدرسة البراق، فالاحتلال يستهدف المستشفيات والمدارس المحمية بـ"القانون الدولي" وسط عجز المجتمع الدولي عن منع إسرائيل من العدوان، موضحًا أنّ الأطفال يموتون جوعًا وعطشًا ومن الجفاف.

وذكر الدكتور منير البرش، أنّ جيش الاحتلال يمنع وصول المياه والغذاء إلى المدنيين، كما أنّ المستلزمات الطبية في عدد كبير من مستشفيات قطاع غزة قد نفدت، مؤكدًا أنّ القطاع الصحي في القطاع انهار تمامًا، وأصبح عاجزًا عن تقديم الخدمات للمرضى.

بداية الصفحة