العالم العربى

قتلى وجرحى في استهداف مليشيا الدعم السريع لـ 3 حافلات ركاب بأم درمان

كتب في : الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 1:34 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

حدثت جريمة جديدة من قوات الدعم السريع  بحق المدنيين في الخرطوم، بعد أن قتل وأصيب عدد كبير من الأشخاص في أم درمان، إثر سقوط قذائف أطلقتها قوات الدعم السريع على مواقع للجيش في محطة للحافلات، حسبما قال شهود لـ”فرانس برس”.

تدمير 3 حافلات محملة بالركاب بأم درمان 

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، ترتب على قذائف الدعم السريع مجزرة أدت إلى تدمير 3 حافلات محملة بالركاب، داخل محطة تقع شمالي أم درمان، الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة السودانية الخرطوم.

 

وسقطت العديد من القذائف على مواقع عسكرية بالقرب من محطة للحافلات في العاصمة الخرطوم، بحسب ما قاله شهود لوكالة “فرانس برس”.

وأكد الشهود أن “القذائف دمَّرت 3 حافلات محملة بالركاب” في محطة تقع شمال أم درمان، الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة السودانية.

ولم يُعرف بعد عدد الضحايا على وجه الدقة، ولكن بعض الشهود تحدثوا عن دفن قرابة 20 شخصًا.

 

قصف عسكري متبادل بين طرفي الحرب في الخرطوم

واشتدت وتيرة المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم وعدد من أحياء أم درمان.

جدير بالذكر أنه شهدت الساعات الماضية  قصف عنيف من جانب قوات الجيش على الأحياء التي تنتشر فيها مجموعات الدعم السريع في أم درمان، في إطار الجهود التي يبذلها الجيش لتطهير المدينة من بقايا الدعم، وردت قوات الدعم السريع بإسقاط عدد من القذائف على سلاح المهندسين.

بينما زعمت قوات الدعم السريع أنها سيطرت على إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش السوداني، ونشرت مقطع فيديو يوثق عملية السيطرة على القاعدة.

واشتعلت أحياء الخرطوم بالمواجهات المدفعية بين الجيش السوداني والدعم السريع، حيث أطلقت منصات الدعم السريع في الجبهتين الجنوبية والشرقية في الخرطوم عدد من القذائف تجاه مواقع تابعة للجيش وسط المدينة، كما قام الجيش السوداني بعملية قصف مدفعي على مواقع في منطقة حي المربعات الواقعة جنوب مدينة أم درمان.

 

بداية الصفحة