أخبار عاجلة

مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية: نقوم حاليًا بالانتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة

كتب في : الأربعاء 19 اكتوبر 2022 - 4:17 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء أركان حرب وليد حسين، أنه سيظل دفع عجلة الإنتاج بالمعدل الذي يحقق الارتقاء بمستوى المعيشة مرتبط إلى حد كبير بمدى ما يحققه قطاع الصناعة من تطور وتقدم.

وأشار اللواء حسين ـ في كلمة له خلال افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ إلى أن الجهاز حاليًا يقوم بالانتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة منها على سبيل المثال لا الحصر، الاتفاق على تأسيس شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة الخاصة تحت مسمى الشركة المصرية الإيطالية للصناعات التكنولوجية المستدامة (سمتك)، بالتحالف مع أكبر الشركات الإيطالية لإنتاج بايكورتز وألواح لبيتك خالية من السيليكا صديقة للبيئة، بالإضافة إلى إنشاء مجمع صناعي بالعين السخنة لإنتاج ألواح الكوارتز هو الأول من نوعه في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وإنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة بإجمالي 6 مصانع بالتعاون مع مجمع تسون جروب وشركة بتروجيت.

وأضاف مدير جهاز المشروعات أن الجهاز قام بتطوير منطقة شق الثعبان وتحويلها إلى منطقة صناعية حضارية للرخام والجرانيت كاملة التخطيط والترفيق خالية من المخلفات الصلبة والسائلة بما يسهم في تقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة، وغيرها من المشروعات التي تنتشر في معظم أنحاء الجمهورية، وتخلق صناعات وفرص استثمارية جديدة وتوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء الوطن، وقد تم مراعاة فيها تقديم تيسيرات للمستثمرين وتعزيز الشراكات الدولية لتوطين الصناعات الحديثة وتطبيق نظامي الإدارة الرقمية والبيئة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن هذه النجاحات وتلك المشروعات، التي نراها لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله ثم توجيهاتكم الدائمة والمتابعة المستمرة لكافة هذه المشروعات.. فضلا عن الدعم غير محدود من القيادة العامة للقوات المسلحة، كما قدم الشكر لرجال الشركة المصرية للرمال السوداء، وهيئة المواد النووية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للشراكة البناءة والتعاون المثمر.

وأكد، في ختام كلمته، مواصلة العمل ليل نهار دون كلل أو ممل وأن تكون خطواتهم المتسارعة على طريق تحقيق آمال وتطلعات شعب مصر العظيم.

بداية الصفحة