أخبار مصر

صناعة النواب توصي بدراسة إنشاء منطقة صناعية بأبو تشت بقنا

كتب في : الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 11:11 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمد محمود رئيس اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر صدقي، بشأن إنشاء منطقة صناعية بمركز ومدينة أبو تشت بمحافظة قنا وذلك لدعم الصناعة وفتح آفاق جديدة لخدمة أبناء المركز. 

وقال المهندس معتز محمد محمود خلال الاجتماع اليوم بحضور هيئة التنميه الصناعيه، إن اللجنة أوصت بضرورة توقيع بروتوكول بين هيئة التنميه الصناعيه ومحافظة قنا وعدد من المستثمرين الجادين في قنا لتوضيح الفرص المتاحه والمشروعات ذات الجدوي التي يمكن اقامتها في ابوتشت بقنا حتى يتسنى للهيئة بتخصيص منطقة صناعيه بمركز أبوتشت.

وأضاف معتز محمود أن اللجنة قررت تنظيم زيارة إلي محافظة قنا ولقاء عدد من المستثمرين والتعرف علي وجهات نظرهم والفرص المتاحه حتي يتم إبرام اتفاق واقامة منطقة صناعيه بابوتشت بقنا.

من جهتها اكدت النائب سحر صدقي عضو مجلس النواب عن دائرة ابوتشت بقنا مقدم طلب الاحاطه، ان قنا من المحافظات التي تحتاج الي دعم لانشاء كيانات صناعيه، وان مركز ابوتشت من اكبر المراكز كثافة ويوجد به مساحات شاسعه صحراويه ومناطق صناعيه واعدة بالاضافه الي رغبة الاهالي في اقامة مجمعات صناعيه علي غرار  المجمع الصناعي بهو بنجع حمادي.

شددت صدقي بان ابوتشت تعاني من البطالة بشكل كبير وخلف هذا عدد من الظواهر السلبيه منها الثار وغيره، ولا بد من إيجاد متنفس حقيقي للشباب واستيعاب طاقاتهم وتحقيق احلامهم.

ولفتت صدقي بانه لا بد من الانتهاء من اقرار المدينه الصناعيه بابوتشت وان تكون الاراضي بسعر التكلفة في عدد من الانشطه التكميلية بالمحافظه.

وتابعت صدقي بان زيارة لجنة الصناعه الي قنا سيكون لها مردود كبير للانتهاء من تخصيص المنطقة الصناعيه بابوتشت واستغلال الفرص الصناعيه المتاحه حسبما تنتهي اليه اجتماعات المستثمرين والمحافظة وهيئة التنميه الصناعيه. 

بداية الصفحة