أخبار عاجلة

الجيش الوطني الليبي يعلن مشاركته في الضربات المصرية على درنة

كتب في : الأحد 28 مايو 2017 - 12:08 صباحاً بقلم : منى مجاهد

أعلنت القوات الجوية التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي"، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، امس، أنها شاركت في الضربات الجوية التي شنتها مصر في ليبيا ردا على هجوم استهدف الأقباط.

 

وقتل 29 شخصا على الأقل بينهم عدد من الأطفال، أمس، في الاعتداء الذي وقع في محافظة المنيا وسط مصر، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسئوليته عنه.

 

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء "لانا" الموالية لسلطات شرق ليبيا، أكد سلاح الجو في قوات حفتر أن "مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية مساء الجمعة في درنة".

 

وأضاف أن "العملية المشتركة استخدم فيها الجانب المصري مقاتلات حديثة من طراز رافال لاستهداف مواقع تحتاج إلى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقا، وهدفين تم تحديدهما في أثناء تنفيذ العملية".

 

وأكد أن "خسائر إرهابيي تنظيم القاعدة المستهدفين من القصف كانت كبيرة في العتاد والأرواح"، وأن الغارات "المركزة نجحت في تدمير المركز الرئيسي لمركز شورى مجاهدي درنة".

 

وكانت وزارة الدفاع المصرية، أعلنت اليوم، "نجاح" الضربة الجوية التي وجهتها لـ"مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية" المسئولة عن الاعتداء على الأقباط.

 

وأكد بيان، على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على فيس بوك أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهارًا وليلًا استهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

 

وأضاف أن "الضربة أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي الغادر" ضد الأقباط.

 

ولم يوضح البيان الأهداف التي وجهت إليها هذه الضربات داخل ليبيا.

 

من جهته، قال محمد المنصوري المتحدث باسم "مجلس شورى مجاهدي درنة" (شرق ليبيا) في شريط فيديو أن الطيران المصري شن "عند صلاة المغرب 8 غارات على مدينة درنة لم تسفر عن أي استهداف لأي موقع من مواقع المجلس إنما استهدفت مواقع مدنية".

 

وأكد أن "الأضرار كلها مادية، ولم تتسبب بأضرار بشرية".

 

الجيش الوطني الليبي يعلن مشاركته في الضربات المصرية على درنة

بداية الصفحة