محافظات

ايكيدو الوادى الجديد يحرز بطوله الجمهوريه للاتحاد

كتب في : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:53 صباحاً بقلم : أسمهان على

حصد فريق "الأيكيدو" بمركز شباب الخارجة في محافظة الوادي الجديد، المركز الأول في بطولة الجمهورية التي نظمها الاتحاد المصري للجودو والايكيدو، وجرت على ملاعب طلائع الجيش.

وقال الكابتن فولي أبوحسيبة، مدرب فريق "الأيكيدو" بمركز شباب الخارجة بالوادي الجديد، في تصريح صحفي له، اليوم السبت، إن فريق "الأيكيدو" بمركز شباب الخارجة في محافظة الوادي الجديد،

حقق ٤٧ ميدالية ذهب و ١٠ فضية و ٧ برونزية بإجمالي ٦٤ ميدالية خلال منافسات البطولة بأعمار مختلفة بواقع ٣ ذهب، ٤ فضية، ١ برونز فوق ١٦عامًا، و٨ ذهب، ٢ فضية فتيات تحت ١٢ عامًا، و٢١ ذهب و ٢ فضية و ٢ برونزية أولاد تحت ١٢ عامًا، والشباب ٨ ذهب ٢فضة والفتيات ٧ ذهب و٢ برونز.

وأوضح فولي، أن الفريق يحظى بدعم ورعاية اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والذي دعم الفريق خلال رحلته الحالية لنادي طلائع الجيش، بأتوبيس خاص وإقامة كاملة للفريق المشارك في البطولة.

وتعتبر لعبة "الآيكيدو" من الألعاب غير المنتشرة في الوطن العربي بصفة خاصة، وذلك لندرة المدربين المتميزين في هذا المجال وتعتبر من أكثر الألعاب التي تصل بممارسها إلى أعلى مستوى من النقاء الذهني، وتتطلب قدرة الفرد العالية في استخدام نقاط الضعف في الخصم وذلك حتى يمكنه التغلب عليه بسهولة ويسر.

بداية الصفحة