أخبار عاجلة

هل تنازل الجلاد عن 'سوطه' لكي يعود إلى الشاشة مرة أخرى؟

كتب في : الاثنين 30 يناير 2017 - 12:40 صباحاً بقلم : أيمن مطر

بعد غياب ما يقرب من شهر ونصف عن المشهد الإعلامي، كشفت إدارة شبكة تلفزيون الحياة، امس، عن تعاقدها مع الكاتب الصحفي مجدي الجلاد على تقديم برنامج جديد سيتم الكشف عن اسمه لاحقًا، بعد توقفه عن عرض برنامجه «لازم نفهم» الذي كان يذاع عبر فضائية «cbc» إكسترا، منتصف ديسمبر الماضي.

برنامج «لازم نفهم» الذي كان يقدمه «الجلاد» عبر فضائية «cbc»  إكسترا، توقف فجأة دون توضيح أسباب لذلك، وكانت آخر حلقة عرضت له في 16 ديسمبر الماضي، قدم فيها الإعلامي المنضم حديثًا لقناة الحياة آخر حوار للكاتب والسيناريست الراحل محمود أبوزيد، تم تسجيله قبل أيام من رحيله.

وقبل توقف برنامج الجلاد، ترك جريدة الوطن في ظروف غامضة أيضا، ودون أن تصدر بيانات توضيحية للسبب الإطاحة بالجلاد، ولكن مصادر من الجريدة أكدت في تصريحات سابقة لمواقع إخبارية وصحف مصرية، أن واقعتين هم السبب في رحيله وهما:

الأولى، في إحدى الحوادث الإرهابية بسيناء، تباينت أعداد ضحايا جنود القوات المُسلحة، ففي حين أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة عددًا للضحايا، أعلنت الجريدة، بناء على مصادرها، رقمًا أكبر من الرقم المُعلن من جانب القوات المسلحة، وتجاهل الجلاد اتصالات الجهات الإعلامية له، من جانب القوات المسلحة، لتغيير الرقم المذكور في الجريدة، وواجههم الجلاد آنذاك بتأكده من صحة الأرقام المُعلنة من جانبنا».

الواقعة الثانية مقال أنا صرصار، والمتضمن هجومًا على الرئيس.

رئيس شبكة الحياة والعضو المنتدب محمد سمير، كشف اليوم الأحد عن انضمام «الجلاد» للقناة، ببرنامج جديد، وقال إنه سيكون مختلفًا بدءًا من اسمه ووصولًا إلى شكله وترتيب فقراته، عن الشكل التقليدي لبرامج «التوك شو».

محمد سمير أضاف أن البرنامج سيعتمد نمطًا تفاعليًا، مشيرًا إلى أنه «يشرك الجمهور في المشكلة والحل، ولا يكتفي بتلقي شكاواهم، كبقية البرامج، حيث المواطن شريك كامل في طرح المشكلة واقتراح الحل أو الحلول المناسبة، انطلاقًا من قناعة مفادها أن تغيير سلوكياتنا كمواطنين».

العضو المنتدب لقناة الحياة تابع «البرنامج يسهم بشكل كبير في حل العديد من الأزمات التي نشكو منها»، كما اعتبر أن «الجلاد» لديه رصيد من المصداقية، لدي الجمهور كما يتمتع بالمهنية في الأداء الإعلامي، ما يجعله إضافة لما تقدمه «الحياة» من محتوى متميز.

ولم يعلن «سمير» عن اسم البرنامج الجديد الذي سيقدمه «الجلاد»، كما أنه لم يصرح بموعد عرضه، واكتفى بوصف الشكل الذي سيسر عليه.

بداية الصفحة