إقتصاد وأعمال

غداً ..رئيس البنك الأهلي 'هشام عكاشة': يعلن عن طرح شهادة 'بلادي' للمصريين بالخارج

كتب في : الثلاثاء 01 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

يكشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن شهادة «بلادي» سيتم إصدارها بدءا من غدا الثلاثاء، للمصريين المقيمين بالخارج، التي يتيحها مصرفه بالاشتراك مع بنكي مصر والقاهرة.

وأكد «عكاشة»، في تصريحات له على هامش مؤتمر إطلاق شهادة «بلادي»، الاثنين، الذي عقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، بمشاركة رؤساء البنوك المشاركة في إصدار الشهادة، وبالتعاون مع وزارة الهجرة والمصريين بالخارج، أن الشهادة موجودة على موقع البنوك المشاركة في إصدارها، وسيتم طرحها من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك الثلاثة أو من خلال بطاقات الائتمان خارج الجمهورية دون تحصيل آية رسوم أو مصاريف من جراء شراء المصريين في الخارج للشهادة الدولارية عن طريق بطاقات «الماستر كارد» الخاصة بهم في تلك الدول.

وأشار إلى أنه في حالة عدم امتلاك الفرد لحساب مصرفي يمكنه شرائها عن طريق موقع أحد البنوك الثلاثة مع فتح حساب له بالمجان دون آية مصارف إدارية، مثلما حدث بشهادات قناة السويس.

من جانبه، أكد منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، أن هذه الشهادات ليس لها تأثير على خفض سعر الدولار، مشيرا إلى أن سعر الدولار له إجراءات أخرى وليس له علاقة بالشهادات الدولارية، كما أنه ليس له علاقة بعلاج عجز الموازنة، نظرا لأن عجز الموازنة بالجنيه المصرى.

 

بداية الصفحة