محافظات

محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ مشروعات 'حياة كريمة' بقرى مطوبس

كتب في : الأربعاء 02 فبراير 2022 - 4:27 مساءً بقلم : محمد الشاملى

 

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الأعمال الجارية بمشروعات حياة كريمة بقرى مركز مطوبس، ومناقشة ما يتم انجازه على أرض الواقع، خلال الاجتماع الذي عقده بديوان عام المحافظة،  لمناقشة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومتابعة نسب التنفيذ لكل مشروع والوقوف على ما يتم بذله من مجهودات في سبيل إنجاز المشروعات المختلفة. 

جاء ذلك بحضور المهندس محمد سالم، من مكتب رئيس مجلس الوزراء، وممثلي دار الهندسة، واستشاري رئاسة مجلس الوزراء، ومحمد رأفت، معاون محافظ كفر الشيخ، للمشروعات، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي، وممثلين عن  هيئة الابنية التعليمية،  ووزارة الاتصالات، وجهاز تعمير الساحل الشمالي.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب، والتي من المقرر أن يتم الانتهاء منها  30 يونيو المقبل، وتشمل أعمال مد وتدعيم ومد خطوط مياه ورفع كفاءة وتوسعات محطات مياه لتصل القدرة إلى 1500 ل/ث، لتغطي مياه الشرب النظيفة كامل مركز مطوبس.

كما تمت مناقشة مشروعات الصرف الجارية سواء محطات المعالجة أو الروافع والشبكات والتي تجري بنسب تنفيذ 47٪ تقريبا،  كما تم مناقشة مشروع الصرف الصحي بالجزيرة الخضراء سواء الروافع أو محطة المعالجة والتي سيتم استئناف العمل بها لتخدم  12 قرية رئيسية وتوابعها، ومحطة معالجة قمسيون شرق لخدمة باقي القرى والتوابع.

كما تم مناقشة مشروعات وزارة الاتصالات، من أعمال البنية التحتية ورفع كفاءة السنترالات، وإنشاء مقرات جديدة بالقرى بمركز مطوبس خلال المرحلة الجارية، وشدد المحافظ على أهمية مراعاة وضع كافة الخدمات المطلوبة ضمن خطط الوزارة لتكمل منظومة التحول الرقمي المستهدف تعميمها بالمراكز المستهدفة بالمبادرة.

وتم استعراض المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز تعمير الساحل الشمالي، في قطاعات "مراكز الشباب، الصحة، المجمعات الخدمية، الكبارى على المجارى المائية" حيث تم مراجعة نسب التنفيذ وما تبذله المحافظة في تذليل كافة الصعوبات في سبيل إنجاز الأعمال في التوقيتات المحددة.

بداية الصفحة