تكنولوجيا وإتصالات

أوبر تخطط لبيع قطاع أعمالها فى جنوب شرق آسيا

كتب في : الأحد 18 فبراير 2018 - 12:19 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

فى أواخر العام الماضى باعت شركة أوبر قطع الأعمال الخاصة بها فى الصين، والآن يبدو أن منطقة جنوب شرق آسيا يمكن أن تتبع مسار مماثل، إذ  كشف تقرير لشبكة CNBC أن أوبر تستعد لبيع أعمالها فى جنوب شرق آسيا لصالح شركة Grab السنغافورية، مقابل حصة كبيرة فى الشركة، وفقا لمصدرين مع العلم بهذه المسألة.

 

ولم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن، كما أن توقيت الصفقة غير مؤكد، وقال المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه أن المناقشات سرية والهدف منها مساعدة أوبر على تحمل التكاليف استعدادا للاكتتاب العام خلال العام المقبل.

 

وتوفر شركة Grab خدمات التواصل بالسيارات الخاصة والدراجات النارية، وسيارات الأجرة وخدمات استخدام السيارات فى أكثر من 100 مدينة فى جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وأدعت الشركة أن لديها حصة فى السوق تصل إلى 95 فى المئة فى قطاع التوصيل بسيارات الأجرة، عندما أعلنت عن خططها لجمع أكثر من 2.5 مليار دولار من سوفت بانك والمستثمرين الآخرين فى عام 2017.

 

ومن شأن هذه الخطوة أن تحاكى استراتيجية أوبر فى الصين، حيث باعت الشركة أعمالها إلى ديدى للحصول على ملكية بنسبة 20 فى المئة، كما فعلت الأمر نفسه فى روسيا، حيث قامت الشركة بدمج نشاطها المحلى مع شركة ياندكس التى تملك حصة قدرها 37 فى المئة.

بداية الصفحة