ثقافه وفنون

عمر خيرت يتألق في حفل عالمي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات | صور

كتب في : السبت 21 مايو 2022 - 12:58 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

أحيا الموسيقار العالمي عمر خيرت مساء  الجمعة واحدة من أضخم السهرات الصيفية التي ضمت عددا كبيرا من نجوم المجتمع والمشاهير وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

أشعل الموسيقار الكبير أجواء الحفل بعدد كبير من أشهر المقطوعات الموسيقية التى تألق بها طوال مشواره الفنى، منها: "إعدام ميت"، "ضمير أبلة حكمت"، "عارفة"، "اللقاء الثانى"، "غوايش"، "عفوًا أيها القانون"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة".. وغيرها ما تفاعل معها الجمهور رغم برودة الجو الشديدة.

  الحفل من تنظيم إسلام عرفة ومحي الأشموني وعمر الأشموني وأقيمت وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي، ووجود مسافات آمنة بين الجمهور.

ولد عمر علي محمود خيرت في 11 نوفمبر 1948،  فعمه المهندس المعماري والموسيقار أبو بكر خيرت مؤسس الكونسرفتوار، عشق عمر الموسيقى منذ صغره وخاصة البيانو؛ حيث تلقى تعليمه على البيانو على يد بروفسور الإيطالي خلال دراسته في معهد الكونسرفتوار، ومن ثم أكمل دراسته الموسيقية متخصصاً بالتأليف في كلية ترينيتي في لندن.

 

 

بداية الصفحة