محافظات

«قادرون باختلاف – هيا انطلق».. احتفالية لذوي الهمم بجامعة المنصورة

كتب في : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 7:27 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

نظمت جامعة المنصورة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومركز الأشخاص ذوى الإعاقة، وإدارة رعاية الطلاب بالجامعة، اليوم الثلاثاء، احتفالية ذوي الهمم تحت شعار «قادرون باختلاف – هيا انطلق» بقاعة المؤتمرات.

حضر الاحتفالية، دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ودكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات والحماية الاجتماعية ومنسق وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية، ودكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، ودكتورة سماح خميس مدير مركز الأشخاص ذوي الإعاقة، ورحاب العشماوى منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة. 

أعرب خاطر، عن تقديره لكل الجهود المخلصة والمتعلقة برعاية وتمكين أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة أصحاب الهمم والعزيمة، وأن هذه الاحتفالية  ما هى إلا تكريم وتكريس للاجتهاد في سبيل خدمة هذا الوطن وتعبير صادق عن إمكاناتهم وقدراتهم التي تزداد مساهماتها يومًا بعد يوم في صياغة حاضر هذا الوطن وبناء مستقبله.

وأشار هاشم، إلى أهمية وحدات التضامن الاجتماعي على مستوى الجامعات، وأهدافها والخدمات التي تقدمها للطلاب والأنشطة التي تم تنفيذها من قبل وحدات التضامن الاجتماعي، وأهمية التطوع والتحدث عن حضانات الفائقين والأنشطة والبرامج التي سيتم تنفيذها مع المتطوعين. 

ومن جانبها أكدت الدكتور سماح خميس، أن المركز يقدم خدمات تعليمية، واجتماعية، واستشارات نفسية، وتأهيل الآباء والأمهات للتعامل الأمثل مع الطلاب ذوي الهمم، والمساعدة على دمجهم فى المجتمع الجامعي والمجتمع الخارجى من خلال الأنشطة الدامجة، وتدريبهم على العديد من البرامج التدريبية وورش العمل وكذلك ريادة الأعمال غير التقليدية والتي تتناسب مع مؤهلاتهم.

 

احتفالية لذوي الهمم بجامعة المنصورة

 

احتفالية لذوي الهمم بجامعة المنصورة

 

احتفالية لذوي الهمم بجامعة المنصورة

 

احتفالية لذوي الهمم بجامعة المنصورة

بداية الصفحة