عالم

اندلاع حريق كبير في غابات اليونان وإخلاء 17 قرية

كتب في : الجمعة 21 مايو 2021 - 3:44 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

تسبب حريق هائل فى إخلاء العديد من قرى اليونان، أمس الخميس، حيث اندلع أول حريق غابات كبير هذا الموسم، على تضاريس جبلية تطل على خليج كورينثوس.

 

لم تسجل السلطات أى إصابات حتى الآن، وتم إخلاء 17 قرية وديرين، عندما اندلع حريق قرب قرية سخينوس على مسافة حوالى 90 كيلومترا غرب أثينا، كما أفاد ناطق باسم خدمة الإطفاء وفقا لـ"يورو نيوز".

وتم إجلاء حوالى 300 شخص، وصدرت أوامر بعمليات إخلاء جديدة بعد ظهر الخميس كإجراء احترازي على جانبي جبال ييرانيا التي كانت النيران تجتاحها باتجاه بلدة ميجارا الساحلية.

 

وفي خليج كورينثوس، في قرية كاتو أليبوخوري، دعت الشرطة السكان إلى الإخلاء عبر مكبرات صوت، وانتشر دخان كثيف في العاصمة، إلى جزر في سيكلاديس وحتى جزيرة إيكاريا في بحر إيجه وفقا للمرصد الوطني لأثينا.

طائرة تعمل على اطفاء الحريق
طائرة تعمل على اطفاء الحريق

 

وأرسلت تعزيزات من كل أنحاء البلاد لاحتواء الحريق الذي امتد على مساحة 10 كيلومترات، وفقا لمسؤولين محليين.

وتواجه اليونان كل صيف حرائق غابات شديدة يسببها الجفاف والرياح العاتية ودرجات الحرارة التي تتجاوز 30 درجة مئوية في كثير من الأحيان، ففي 23 يوليو 2018، أسفر حريق غير مسبوق في منتجع ماتي الساحلي، عن مقتل 102 وتفحم معظم المنازل في هذه المنطقة الواقعة على مسافة حوالى 30 كيلومترا شمال شرق أثينا، وكان أكثر الحروق فتكا في العقود الأخيرة في اليونان.

 

بداية الصفحة