عالم

تزايد الجدل حول استضافة البرازيل لكوبا أمريكا

كتب في : الأربعاء 02 يونيو 2021 - 5:57 مساءً بقلم : المصرية للأخبار
تصاعدت الأصوات الرافضة لاستضافة بطولة كوبا أمريكا فى البرازيل فى الساعات الماضية، فيما أكد الرئيس البرازيلى جايير بولسوناريو، أنه ووزير الصحة الخاص به متفقان على أن تستقبل البلاد تنظيم البطولة، ومن بين أولئك الذين يطالبون برفض البطولة المئوية، هناك بعض اللاعبين المشاركين فى البطولة، الذين أعربوا عن خوفهم من الظروف الصحية للبلد الذي اختارته كونميبول مضيفة.

قال المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي وصل إلى بوينس آيرس للانضمام إلى المنتخب الوطني للألبيسيليستي ، عن اختيار البرازيل كمكان جديد لكوبا أمريكا ، إن وضع البلد "معقدً" بسبب كورونا ، "لا يمكن أن تلعب البطولة هناك.

وأضاف: "إذا كان الأمر معقدًا في البرازيل، فلا يمكنك اللعب. أعتقد أنني سمعت أن الحدود مغلقة. من الصعب جدًا إبداء رأي، فنحن كلاعبين نرغب في اللعب، لكن المشكلة هي إيجاد مكان جيد للعب".

وقال: "من الواضح أنه قرار اتخذته كولومبيا أولا والآن الأرجنتين. نحن لا نقضي وقتا طيبا هنا واتخذ الكونميبول القرار الصحيح".

وقال نائب الرئيس البرازيلي ، هاميلتون موراو ، حول تحقيق كوبا أمريكا 2021 في البرازيل ، بعد التعليق في الأرجنتين: "ليس الأمر أنه أكثر أمانًا، إنه أقل خطورة. ليس أكثر. إنه أقل. الخطر متواصل.. هناك العديد من الإصابات وعلينا أن نعتني بأنفسنا لأن الحقيقة هي أنك لا تعرف متى ستصاب بالعدوى ، لكن من الواضح أن هذا يستغرق وقتًا ، وكان لديهم عامًا ليقرروا ما يجب القيام به ، واختتم حديثه المرتجل مع وصوله الى مطار عزيزة"، حسبما قال موراو.

البرازيل ، الدولة التي شهدت ما يقرب من نصف مليون حالة وفاة بسبب كورونا ، قررت استضافة كوبا أمريكا التي لا يريدها أحد، وهو قرار مثير للجدل أثار موجة من الانتقادات من قبل القطاعات اليسارية والصحية ، والتي يمكن أن تنتهي في المحاكم ، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعًا في عدد الإصابات.

أبلغت حكومة ساو باولو أنها لن تعارض إذا حدد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الولاية كأحد الملاعب لمباريات كوبا أمريكا ، "طالما يتم احترام بروتوكولات الخطة ضد كورونا.

قال كاليروس في افتتاح جلسة اللجنة ، التي تحاول توضيح ما إذا كان الوباء يتفاقم ويملأ مقابرنا ومستشفياتنا ، "إنه أمر لا يصدق أن الحكومة تريد استضافة كأس أمريكا في البرازيل ، في وقت يتفاقم فيه الوباء ويملأ مقابرنا ومستشفياتنا كما لم يحدث من قبل" الحكومة مسؤولة عن عدم السيطرة على الأزمة الصحية.

قال حاكم ساو باولو ، جواو دوريا ، إن أولوية الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البرازيل هي "إنقاذ الأرواح" عندما سئل عن إمكانية تنظيم أي مباراة لكرة القدم في كوبا أمريكا في منطقته ، على الرغم من عدم الرفض التام.

 

بداية الصفحة