حوادث

تفاصيل سقوط أخطر تشكيل للاستيلاء على شقق مواطنين بتوكيلات وعقود مزورة بالجيزة

كتب في : السبت 12 اغسطس 2023 - 4:41 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نجح قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم، عن طريق تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

أكدت المعلومات والتحريات قيام تشكيل عصابى بالجيزة بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية، وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات بقصد استخدامها فى عمليات احتيالية. 

تبين من المعلومات قيامهم باستخدامها في الاستيلاء على ممتلكات المواطنين (مالكى الوحدات السكنية بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة) الذين لا يترددون عليها، لكونهم متوفين أو مقيمين خارج البلاد منذ فترة طويلة. 

وكشفت التحريات قيامهم بتزوير مستندات ملكية تلك الوحدات "توكيلات بيع – عقود بيع إبتدائية" منسوبة للملاك الأصليين، ثم يقومون بعرضها للبيع على المواطنين بموجب تلك المستندات المزورة بقصد الاستيلاء على أموالهم واقتسام حصيلتها فيما بينهم.

أمكن تحديد وضبط القائمين على ذلك النشاط الإجرامى 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، وبحوزتهم (عقود بيع خالية البيانات "منسوبة لإحدى شركات الإسكان "معدة للتزوير" - 5 هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى").

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بداية الصفحة