محافظات

انطلاق أولى فعاليات الندوة التعريفية لبرنامج 'المرأة تقود بالبحيرة

كتب في : الاثنين 23 اكتوبر 2023 - 12:41 مساءً بقلم : فايزه فهمى

 

انطلقت بمكتبة مصر العامة أولى فعاليات الندوة التعريفية لبرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بمحافظة البحيرة ، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج التى تنفذ بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد. ، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب بهدف تمكين وتأهيل المرأة في محافظة البحيرة على المهام القيادية للمشاركة في بناء ودفع عجلة التنمية.

وأكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ أن برنامج المرأة تقود يهدف إلى تأهيل السيدات بغرض تمكينهن اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنميه والمشاركة الايجابية في المجتمع.

مشيرة إلي الدور المتنامي للمرأة فى المجتمع المصري وذلك بدعم ورعاية من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أولي المرأة رعاية خاصة، حيث تم إتاحة الفرصة أمامهن لتولى الوظائف القيادية بالإضافة إلي توفير البيئة والمناخ الملائم لهن فى شتي المجالات بدون أى استثناءات وذلك لتحقيق أهم مبادئ حقوق الإنسان فى المساواة والعدالة.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الاكاديمية الوطنية للتدريب وحزمة البرامج التدريبية التى تقدمها و تھـدف إلـى صـقل الـمھارات الـھامـة و تـساعـدھـم عـلى إتـمام أدوارھـم الـقیادیـة والـوظـیفیة، واتاحة فـرصـة تـبادل الأفـكار وتـعمیم الخـطط والمشـروعـات الـناجـحة عـلى جـمیع الـمحافـظات، وكـذا تـعظیم الاسـتفادة مـن خـلال عـقد الـمناقـشات وتـبادل الخبرات.

من الجدير بالذكر ان البرنامج يستمر لمدة 3اسابيع ويقدم حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الوقوف على اهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
جاء ذلك في إطار الجهود التى تقوم بها الدولة وتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بـتأھـیل وتـدریـب الـكوادر الـفاعـلة والـتي تـعد الأھـم فـي تـحقیق خـطط الـتنمیة الـطموحـة وفـقًا لإسـتراتـیجیة مـصر 2030، وجذب الاستثمارات وتحسین أداء جمیع المحافظات المصریة

بداية الصفحة