أخبار عاجلة

وكيل نقابة الأطباء 'منى مينا': حديثي عن استخدام السرنجات تم تحريفه

كتب في : الخميس 17 نوفمبر 2016 بقلم : جمال مبروك محمد

أعلنت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، أن هناك محاولة للالتفاف على جزء من حديثي بشأن استخدام السرنجات بالمستشفيات، للتغطية على المشكلات المهمة التي تحتاج لنقاش جاد وحلول حقيقية.

 

 

اقرأ ايضا: منى مينا له تصريح «السرنجات» خاص بحالة واحدة.. ولا يمكن تعميمه على المستشفيات

 

وقالت، في بيان اليوم، بالنسبة للسرنجات وصلتنى رسالة على موبايلى من أحد شباب الأطباء، يستغيث من تعليمات شفوية من إدارة المستشفى، لاستخدام نصف المستلزمات، المريض الذي يستخدم جهازي تعليق محاليل خلال 24 ساعة يستخدم جهازا واحدا، المريض المحتاج سرنجتين، غطى السرنجة واستخدمها مرة ثانية"، مؤكدة أن حديثها يعني الاستخدام مرتين لنفس المريض وليس من مريض لآخر ولكنه مرفوض بالطبع حتى لنفس المريض وذلك لمخالفته لقواعد مكافحة العدوى.

 

أضافت أنها وصلت لها استغاثة من طبيب شاب، ونقلتها كاستغاثة وليس كحقيقة معممة، بالعكس رفضت تعميمها ما دامت لا تتوافر لها معلومات دقيقة.

 

 

اقرأ ايضا: الصحة: سنُقاضي منى مينا بعد تصريح «السرنجات»

 

وقالت هناك محاولة خبيثة لاصطناع مشكلة عن طريق تحوير الكلام، وصلت لأن بعض الأصدقاء يتصلون بها ليسألوا بفزع "لماذا يا د. منى تطالبى باستخدام السرنجة لأكثر من مريض؟، مؤكدة على ضرورة توفير الدواء والمستلزمات والمحاليل وفلاتر الغسيل الكلوى بأسعار في متناول ملايين المرضى في مصر.

بداية الصفحة