أخبار عاجلة

الجيش السوداني يجدد دعمه للبشير ويتعهد بالتصدي لأي مؤامرة

كتب في : الخميس 31 يناير 2019 - 12:49 صباحاً بقلم : أحمد الطنطاوى

أكدت القوات المسلحة السودانية، جاهزيتها للتصدي لكل أشكال التآمر والمحاولات التي تستهدف الأمن الوطني السوداني، كما جددت تمسكها والتفافها حول قيادتها لتفويت الفرصة على المتربصين بالبلاد.

جاء ذلك في لقاء انعقد صباح اليوم، بأكاديمية نميري العسكرية العليا، جمع الفريق أول عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع، ورئيس الأركان كمال عبد المعروف الماحي، وذلك وفق وكالة أنباء السودان "سونا".

وأكد وزير الدفاع السوداني، أن "القوات المسلحة تعي تماما كل المخططات والسيناريوهات التي تم إعدادها لاستغلال الظروف الاقتصادية الراهنة ضد أمن البلاد عبر ما يسمى بالانتفاضة المحمية".

وأضاف: "هذه الأزمة العارضة ميزت الخبيث من الطيب، وأظهرت معدن رجال القوات المسلحة، مؤكدا أنهم لن يفرطوا في أمن البلاد ولا في قيادتها".

من جانبه أكد رئيس الأركان المشتركة، أن القوات المسلحة لن تسمح بسقوط الدولة أو انزلاقها نحو المجهول، مشيرا إلى التضحيات الكبيرة التي قدمتها القوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال الماحي إن الذين يتصدرون المشهد في المظاهرات هي ذات الوجوه التي ظلت تعادي السودان وتشوه صورته أمام العالم وتؤلب عليه المنظمات الدولية وتوفر الدعم للحركات المتمردة. 

وأكد رئيس الأركان، أن القوات المسلحة ستتصدى بالقانون لكل من أساء إليها، ولن تسلم البلاد إلى "شذاذ الآفاق" من قيادات التمرد ووكلاء المنظمات المشبوهة بالخارج.

بداية الصفحة