محافظات

محافظة القاهرة تتجه لإنشاء أكشاك زهور ونباتات الزينة بجميع حدائق هيئة النظافة

كتب في : الأربعاء 01 سبتمبر 2021 - 1:11 صباحاً بقلم : وائل حسنى

 

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، هيئة النظافة بالقاهرة، بالتعاون والتنسيق مع جهات المجتمع المدنى بالاستثمار فى الحدائق وتفعيل دور المجتمع المدنى لخلق متنزهات جديدة، مع ضم الحدائق غير المستغلة لهيئة النظافة للعمل على تطويرها ليتم تقديم خدمات مميزة لسكان العاصمة.

 

من جانبه أكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة القاهرة، أنه سيتم استغلال الحدائق لإنشاء أكشاك بيع الزهور ونباتات الزينة بإسم محافظة القاهرة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة في أنحاء حدائق القاهرة لتحسين المظهر العام والحضاري ومواكبة لعملية التطوير الشاملة في القاهرة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق والشراكة مع جهات المجتمع المدني للبدء في المشروع وخاصه الحدائق الجاهزة .

 

وتمتلك محافظة القاهرة ما يقرب من 300 حديقة، منها 60 حديقة "30 حديقة متميزة تابعة لهيئة النظافة والتجميل، و30 حديقة تابعة لمشروع الحدائق المتخصصة" وباقي الحدائق عامة منتشرة في الشوارع والميادين وعلى كورنيش النيل بدون أسوار.

 

وتعتمد الحدائق في أعمال الصيانة على الجهود الذاتية فلدى محافظة القاهرة ورش خاصة بهيئة النظافة وأخرى تابعة لمشروع الحدائق المتخصصة تصنع من خلالها المقاعد والأسوار كما تستغل مخلفات الأسوار والمقاعد في إعادة إنتاجها بأيدي العمال ما يوفر الكثير من النفقات.

 

بداية الصفحة