محافظات

محمد عبد العال نائبا لرئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب لمدة 4 سنوات

كتب في : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 2:58 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، امس، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت عن صدور القرار الجمهوري رقم 491 لسنة 2020 بتعيين الدكتور محمد عبد العال، أستاذ جراحة القلب والصدر عميد كلية الطب البشري، في منصب نائبا رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب لمدة 4 سنوات.


تخرج عبد العال، في كلية الطب من جامعة الزقازيق، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1989م، وحصل على ماجستير في الجراحة 1994 من جامعة الزقازيق، كما حصل على درجة الدكتوراه في جراحة القلب والصدر 2002م من جامعة القاهرة.

وشغل "عبد العال" منصب مدرس مساعد جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، ومدرس جراحة القلب والصدر وأستاذ مساعد جراحة القلب والصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، وسبق انتدابه بمعهد القلب القومي 1992م حتي 1993م وكذلك انتدابه إلى القصر العيني 1998م حتي 2002م.

وسافر في مهمة علمية للتدريب بمركز جراحة القلب والصدر بدويسبرج جامعة دوسلدورف بألمانيا، وسبق أن شغل منصب استشاري جراحة القلب بمركز الملك فهد لجراحة القلب بجامعة الملك سعود، كما عمل استشاري جراحة الصدرو المدير الطبي بمستشفى الملك خالد، ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز "جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز حاليًا".

و تولى عبد العال، مهام مدير عام مستشفى كفر الشيخ الجامعي في أغسطس 2016 وهو أول مدير للمستشفى الجامعي، ثم تولى منصب وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب في أغسطس 2018 ثم عميدًا لكلية الطب، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة كفر الشيخ في 29 ديسمبر 2018.


القرار

بداية الصفحة