عالم

شركات طيران تسمح بسفر المشمولين بقرار ترامب

كتب في : الاثنين 06 فبراير 2017 - 12:45 صباحاً بقلم : منى مجاهد

أصدرت هيئة الجمارك والحدود الأميركية، تعميما لشركات الطيران حول العالم، للسماح لمواطني الدول السبع الذين تأثروا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالسفر إلى الولايات المتحدة، بعد أن رفضت محكمة فدرالية الاستئناف الذي قدمته إدارة ترامب على قرار قضائي بتعليق الحظر.

وكان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا يقضي بحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على مواطني 7 دول هي سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

 

لكن القاضي الاتحادي بمدينة سياتل التابعة للعاصمة واشنطن، جيمس روبرت، قرر الجمعة وقف العمل مؤقتا بقرار الرئيس، ثم رفضت محكمة الاستئناف الأميركية، الأحد، طلب ترامب إعادة تفعيل القرار.

 

 وكانت شركات طيران الإمارات والاتحاد والخطوط الجوية القطرية، أعلنت السبت، أنها ستسمح لحاملي جنسيات الدول السبع التي منع ترامب مواطنيها من الدخول مؤقتا للولايات المتحدة، بالسفر إلى أميركا.

 

وقال متحدث باسم طيران الاتحاد لرويترز، إن السماح بدخول الركاب "سيخضع للفحص الطبيعي الذي تستكمله السلطات الأميركية كما كان متبعا قبل صدور الأمر التنفيذي في 27 يناير".

 

كما كتبت شركة الخطوط الجوية القطرية على صفحتها الرسمية في الإنترنت، أنه سيسمح بسفر "جميع طالبي اللجوء الحاملين لتأشيرات دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة الأميركية أو من يحملون إقامة دائمة أو غرين كارد".

بداية الصفحة