محافظات

انتظام العمل داخل مستشفى دمياط العام بعد إصابة ممرضة بفيروس كورونا

كتب في : الجمعة 20 مارس 2020 - 4:47 مساءً بقلم : نادر مجاهد

جري العمل داخل مستشفي دمياط العام بصورة طبيعية وسط انتظام تواجد الأطباء وأعضاء هيئة التمريض بكافة الأقسام ولا يوجد أي حالات إيجابية داخل المستشفي الآن.


وأكد د.إسماعيل الحفناوي مدير مستشفي دمياط العام أن العمل منتظم داخل المستشفى، ولا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن حجز الطاقم الطبي بالحجر الصحي وإغلاق المستشفى.

وشدد على أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة وان حقيقة ماحدث انه طبقا لاعلان منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية ان تم اكتشاف حالات ايجابية بمحافظة دمياط وكاجراءات وقائية تم عمل مسح واخذ عينات من الطاقم الطبي المخالط لحالات الاشتباه حيث تم سحب عينة 87 من طاقم المستشفى واكدن النتائج سلبية 86 حالة وإيجابية حالة واحدة لإحدى الممرضات رغم عدم ظهور أي أعراض للمرض عليها  وتم إتخاذ الاجراءات الطبية المتبعة لعزلها ونقلها للأماكن المخصصة من قبل الوزارة للحجر الصحي.


وأوضح أن ماحدث أمس تصرف غير مسئول ناتج عن عدم وعي من بعض زملائها وعدم مساعدتهم في اتباع الإجراءات الطبية السليمة في الابتعاد عن الأختلاط بها فهم يطلبون الحماية وهم في الأساس لايحمون أنفسهم بالقرب والالتصاق بها وجاري اتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية لباقي الفريق الطبي بكل المخالطين بها سواء بالعمل أو خارجه.

بداية الصفحة