أخبار مصر

إنفوجراف | 3 عقوبات رادعة للممتنعين عن توريد الأرز

كتب في : الثلاثاء 30 اغسطس 2022 - 3:40 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

 تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام  محصول الأرز الشعير من المزارعين، خلال الموسم الحالي، والذي ينتهي في 15 ديسمبر،لتحويله إلى أرز أبيض، وطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال  المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق الحر.

وألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كل مزارع يمتلك مساحات أراضي منزرعة أرز، بتوريد طن أرز شعيرعن كل فدان مزروع، وذلك بما يعادل 25% من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، مستهدفه استلام 1.5 مليون طن أرز شعير خلال هذا الموسم، حرصا على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .

وحذرت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، من عدم تسليم النسبة المقررة من محصول الأرز، حيث يعد عدم التسليم مخالفة تموينية، ويتم حساب قيمة الأرز الشعير غير المسلم بمبلغ 10 الآف جنيه لكل طن ويلتزم بسدادها كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة.

وننشر لكم تقريرًا بالإنفوجراف يتضمن العقوبات التي أقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية على المزارعين الممتنعين عن التوريد و تتمثل في ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد سعر الطن بواقع 6600 جنيها للأرز رفيع الحبة، و6850 جنيه للطن أرز عريض الحبة، وأكددت وزارة التموين، أنه يتم صرف مستحقات الموردين والمزارعين خلال 48 ساعة بحد اقصى من الاستلام.

بداية الصفحة