أخبار عاجلة

عكاظ: بالأدلة قطر تمول التنظيمات الإرهابية في المنطقة

كتب في : السبت 05 اغسطس 2017 - 12:20 صباحاً بقلم : أمل طه

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية تقريرا اتهمت فيه قطر بدعم التنظيمات الإرهابية وتمويلها، وسلط التقرير الضوء على ما أصدرته مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات من سلسلة تتهم قطر دعم الإرهاب في المنطقة.
 
وأشار التقرير إلى أن أمير قطر تميم بن حمد يسير على خطى والده حمد بن خليفة في تعامله مع ممولي الإرهاب، وإهمالة المستمر للدعوات التي طالبت بتنازله عن سياساته بدعم الإرهاب في المنطقة.
 
وأكد التقرير على عدم وجود أي دليل على توقف قطر عن دعم الإرهاب، وإيقاف ممولي الإرهاب من القيام بتقديم الدعم إلى التنظيمات الإرهابية، كما سلط الضوء على تصريحات مسئولين أمريكيين حول استمرار إفلات الداعمين للتنظيمات الإرهابية من العقاب.
 
وأبرز وصف وزارة الخزانة الأمريكية قطر في عام 2014 بأنها دولة ممولة لجبهة النصرة وتنظيم داعش الإرهابي.
 
كما أنها وزارة الخزانة الأمريكية أكدت أنها طالبت من قطر وقف تمويل حركات حماس والنصرة وداعش في 2014، إلا أنها رفضت القيام بهذا الأمر، كما قامت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على ممول قطري لجبهة النصرة في عام 2015.
 
وأضاف التقرير أن أمير الانتحاريين التابعين للتنظيم قد حصل على مليوني دولار من قطر.
 
كما أشار إلى قيام الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما بتوبيخ حمد بن خليفة الأمير السابق لقطر بسبب تهريبها شحنة أسلحة متطورة إلى جبهة النصرة في سوريا، كما قال الكاتب ديفيد إحناتيوس إن هناك ما يقرب من 12 شخصية قطرية تمول الإرهاب في سوريا وتقوم بجمع التبرعات من أجل ذلك
 

بداية الصفحة