رياضه

' ديوكوفيتش ' يهزم «زفيريف» ويتأهل للقاء ' كاراتسيف ' في نصف نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

كتب في : الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 4:45 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف 6 / 7 (6 / 8) و6 / 2 و6 / 4 و7 / 6 (8 / 6) اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الثمانية لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.


واحتاج ديوكوفيتش إلى ثلاث ساعات و30 دقيقة للتغلب على منافسه الألماني المصنف السادس للبطولة.

ويلتقي ديوكوفيتش في المربع الذهبي، الروسي أصلان كاراتسيف الذي حقق إنجازا تاريخيا، وأصبح أول لاعب يصل إلى الدور قبل النهائي في أول مشاركة له بإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وتأهل كاراتسيف /27 عاما/، المصنف 114 على العالم، إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا بعدما تغلب على البلغاري جريجور ديميتروفن المصنف الثالث على العالم سابقا 2 / 6 و6 / 4 و6 / 1 و6 / 2 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية.

وكاد ديميتروف أن ينسحب من المواجهة بعد خسارة المجموعة الثالثة، لكنه واصل اللعب بعد أن تلقى العلاج بسبب معاناته من آلام في الظهر، وقد ظهرت عليه المعاناة من الألم لدى خروجه من الملعب عقب المباراة.

وشهدت بطولة أستراليا المفتوحة وصول ثلاثة لاعبين من روسيا إلى دور الثمانية، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ بطولات جراند سلام، حيث تأهل كاراتسيف ومواطناه دانييل ميدفيديف وأندري روبليف، اللذان ينافسان بعضهما بعضا على التأهل للدور قبل النهائي.

وأطاح كاراتسيف خلال مشواره في البطولة الحالية باثنين من المصنفين العشرين الأوائل على العالم، حيث تغلب على فيليكس أوجه-ألياسيم ودييجو شوارتزمان، وهو ما شكل مفاجأة.

وقال كاراتسيف عقب فوزه في مباراة اليوم :"لدي شعور مذهل. بالطبع هذه هي المرة الأولى. للمرة الأولى أشارك في الأدوار الرئيسية، وللمرة الأولى أتأهل للدور قبل النهائي. هو أمر مذهل."

ومن ناحيته، قال ديميتروف، الذي لم يخسر أي مجموعة خلال مشواره في البطولة قبل مباراة اليوم، إن ألام الظهر بدأت أمس الاثنين بشكل مفاجئ.

بداية الصفحة