محافظات

امن القليوبية يحتوي ازمة رسم الطفلان صورة هتلر علي المعهد الديني الازهري

كتب في : السبت 06 إبريل 2013 بقلم : محمد نبيل

أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية أن سبب الأزمة بين الطرفين لا يستحق أن يموت فيها أو يضرب بسببها مصري ، فبعد أن كان مشاعا أن سبب الأزمة قبل تمكن القوات من دخول المكان قيام بعض المسيحيين بكتابة عبارات مسيئة للمسلمين علي جدران احد المعاهد الازهرية ، تبين غير ذلك مشيرا إلى أنه بعد تمكن قوات الأمن من الدخول لموقع الأحداث تبين أن بداية المشكلة عندما وجد شيخ المعهد الأزهري شابين مسلمين يكتبان بالاسبراي اسميهما على جدار المعهد ويرسمان شكل هتلر ، فنهرهما بأن هذا لا يليق أن يكتب على جدار المكان المقدس هذا ، فما كان منهما إلا أن قاما بمحاولة محو ما كتباه وهو ما استلزم احداث اصوات لمحوه لأن الاسبراي لا يزول بسهولة ، فحدثت مشادة بينهما وبين مسيحيين مجاورين للمعهد ، تطورت لمشاجرة ومعركة بالاسلحة النارية .

واضاف مدير الأمن ان بداية الموضوع هايف جدا ، وتم السيطرة عليه ، ثم عاد ليشتعل بسبب بعض ضاف النفوس اللذين قاموا بتهييج الطرفين .

وأكد يسري أنه تم الدفع بعدة تشكيلات أمنية ، وقوات من الأمن المركزي والخاصة ومكافحة الشغب في محاولة للسيطرة على الأوضاع هناك خشية تجدد الاشتباكات بين الطرفين .

وقال شهود عيان أن مشاجرة نشبت بين سمير اسكندر مسيحى مع اخر مسلم قام على اثرها احد اقارب سمير اسكندر بضرب المسلم 4 طلقات اصابت اثنين مسلمين وثالث ارداه قتيلا ، مشيرين إلى وجود حشد من الطرفين المسلمين والمسيحين وخصوصا ان المكان بجوار كنيسه ماري جرجس الرئيسيه خلف مجمع المدارس الثانوى ، وأن شباب المسلمين يقونون الآن بمحاولة حرق منزل القاتل إلا أن شباب المسيحيين يقومون بحمايته من فوق السطح ويطلقون النار الحي لمنع أي من المسلمين من الاقتراب من المنزل.

واكدت المصادر أنه تجرى الآن عملية شحن طائفية كبرى بين المسلمين والمسيحيين بالمدينة ، بينما تقف تشكيلات من مديرية أمن القليوبيه بين الطرفين للحيلولة بينهما .

بداية الصفحة