محافظات

الإسكندرية تستعد لتنظيم أول منتدياتها للشباب' شارك.ابدع.انطلق'

كتب في : الثلاثاء 06 مارس 2018 - 12:32 صباحاً بقلم : سارة على

تستعد محافظة الإسكندرية لتنظيم منتدى شباب الاسكندرية الذى ينطلق تحت شعار "شارك. ابدع.. انطلق"، والمقرر له الانعقاد في ١٢ مارس ٢٠١٨ بمكتبة الإسكندرية ، وذلك بعد النجاح الذى حققه منتدى الشباب الرابع الذى شارك فية الرئيس عبد الفتاح السيسى العام الماضى.

 

وقالت الدكتورة عبير مراد ، عضو لجنة التنسيق العليا لمنتدى شباب الاسكندرية ، أن المنتدى يستهدف 1200 شاب من شباب الإسكندرية ، ويقوم 100 شاب من شباب الإسكندرية والمجتمع السكندرى من مختلف الجامعات بالمشاركة فى تنظيم المؤتمر ، وبحضور عدد من الوزراء ومحافظ الإسكندرية.

 

وأكدت ، أن الاولوية لأبناء الاسكندرية ، كما يرحب المنتدى بأبناء  المحافظات الاخرى فى حالة عدم استيفاء العدد المستهدف ، موضحة أن التقديم للمشاركة فى المنتدى سيكون عبر الموقع الإلكترونى فقط ، وأن المنتدى حريص على أن يضم كل الفئات من الشباب من حيث الوظائف و درجات التعليم ، ليكون هناك تمثيل لكل شاب ، وحول معايير الاختيار للشباب ، أشارت الى أن المنتدى يسمح بالمشاركة من سن 18 الى 40 عاما ، وذلك لتقديم الفرصة لأكبر عدد من الشباب.

 

وأشارت عضو اللجنة التنسيقية ، إلى أن المنتدى سيكون لمدة يوم واحد ، وسيتناول  مناقشة أكثر من محور حيث يتضمن مناقشة 8 محاور رئيسية ، تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية والتى تنمى الوعى لديهم لطبيعة المرحلة التنموية لمصر ، من بينها تطوير التعليم والبحث العلمى وصناعة قادة المستقبل، وأفاق التنمية فى مدينة الإسكندرية ، والشباب وتكنولوجيا العصر، والشباب وتنمية المشروعات الصغيرة ، ومكافحة التطرف وتجديد الخطاب الدينى ، والشباب والهجرة والحد من البطالة ، والمشاركة السياسية ومكافحة الارهاب، وتنمية وتطوير قطاع الصحة.

 

كما يتضمن المنتدى معرض لابتكارات الشباب وعروض لبعض الشركات التى توفر فرص عمل وتدريب للشباب لمدة يوم واحد تحت رعاية محافظة الاسكندرية مؤكدة على أن  المنتدي يهدف فتح قنوات إتصال بين الشباب السكندرى وأجهزة الدولة حتى يكون هناك مشاركة مجتمعية بناءة وليكون منبراً موجهاً لشباب الإسكندرية هدفه إتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أرائهم وأفكارهم للمستقبل من خلال المشاركة فى ورش وجلسات المؤتمر وكذلك دعم وتطوير الآليات التى تعزز مفهومي الإنتماء والمواطنة لدى المجتمع السكندري وتطوير جهود التوعية المجتمعية وتعزيز قدرات وأدوار الشباب بما ينعكس على المحافظة بنتائج تتضمن أفكار ومبادرات جديدة.

 

بداية الصفحة