أخبار مصر

مصادر: ظهور نتيجة فحص تصحيح امتحان «الكيمياء» بعد إجازة العيد

كتب في : الخميس 29 يونيو 2023 - 4:01 مساءً بقلم : عماد محمد على

 

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن نتيجة فحص تصحيح أوراق إجابات امتحان مادة الكيمياء عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة.

وأوضحت المصادر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، ينتظر التقرير الكامل من اللجنة المُشكلة من 10 خبراء لتصحيح امتحان الكيمياء عقب إجازة العيد، حيث من المقرر أن تستأنف اللجنة أعمالها السبت المقبل بعد إجازة دامت 4 أيام من الثلاثاء لغد الجمعة إجازة عيد الأضحى.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة منحازة لمصلحة الطلاب، وأنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له طبقا لمعامل التصحيح الإلكتروني الذي يحدد درجة فسيتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح الطلاب، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص .
 

ووجه وزير التعليم، رسالة طمأنة لجميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم القلق علي حصولهم علي حقوقهم كاملة، قائلا: "لازم الناس تعرف إن هؤلاء الطلاب بمثابة أولادي تماما".


يذكر أن طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وفي مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة أسئلة الكيمياء العضوية.

وطالب الطلاب بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

بداية الصفحة