محافظات

اليوم .. اختيار نائب لرئيس كهرباء جنوب الدلتا من بين 3 مرشحين

كتب في : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 12:59 مساءً بقلم : منى مجاهد

 

تحسم الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الثلاثاء اختيار نائب رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لقطاعات الشئون الفنية وفقا للقواعد المعتمدة فى هذا الشأن.

وبحسب المعلومات التى حصلت عليها "بوابة الأهرام" فإن 3 مهندسين يتنافسون على الوظيفة القيادية التى كان يشغلها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الحالى للشركة المهندس حسن البيلى.

وتتضمن قائمة المتنافسين المهندس حاتم طعيمة رئيس قطاع التحكم والاتصالات والمهندسة هدى ساتى رئيس قطاع كهرباء المنوفية والمهندسة آمال بركات رئيس قطاع كهرباء القليوبية وهم الذين اجتازوا المرحلة الأولى للاختبار والذى تم من خلال لجنة متخصصة من مجلس إدارة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس حسن البيلى وذلك من إجمالى 7مهندسين تقدموا لشغل الوظيفة ضمت القائمة بالإضافة إلى الثلاثة الذين تأهلوا للمرحلة الأخيرة المهندسون علي سرحان رئيس قطاع نظم المعلومات والخدمات الذكية واشرف ابو هرجه رئيس كهرباء شرق الغربية وأماني هاشم رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية "أثناء التقدم للوظيفة "ومحمد ابراهيم رئيس قطاع العدادات والدفع المسبق.

 

وتتضمن شروط تولى مهام رئيس قطاعات الشئون الفنية   أن يكون حاصلا على مؤهل عالي هندسي وخبرة مناسبه في مجال العمل مدة لا تقل عن 17 سنه مع قضاء مدة بينية قدرها سنه علي الاقل في الوظيفة القيادية الأدنى أو درجة نظيرة للدرجة المتقدم اليها مع اجتياز البرامج التدريبية المقررة وقدرة فائقة على ابداء الرأي الفني.

 

وبحسب الضوابط المعمول بها بشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء فإن الاختيار يتم من خلال لجنة متخصصة من مجلس إدارة الشركة التابعة للشركة القابضه كمرحلة أولى ،على أن يتم حسم الاختيار فى المرحلة الثانية من خلال لجنة متخصصة من الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعضوية الاعضاء المتفرغين بالشركة القابضة وهم المهندسين محمد الطبلاوى ومحمود النقيب والمحاسبين نادية قطرى ومحمد السيسى والدكتور خالد الدستاوى.

 

 وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر قد حددت عدد من الضوابط اللازمه لشغل الوظائف القيادية بالشركة وشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء التابعة لها للاسراع بإجراءات التعيين.

 

وبحسب القرار الذى أصدرته الشركة القابضة لكهرباء مصر تتضمن القواعد:

 

الإلتزام بالإعلان عن الوظائف القيادية قبل خلوها من القائمين عليها بـ 6 أشهر علي الأقل وإنه في حالة إنتهاء الإجراءات واستيفاء كافة متطلبات وموافقات شغل الوظيفة قبل نهاية خدمة شاغل الوظيفة بفترة كافية يتم إعداد برنامج تدريبي أو استغلال هذه الفترة لتسليم وتسلم للمرشح لحين شغله الوظيفة وفقاً لتاريخ خلوها 

 

كما تتضمن الضوابط أنه عند الإعلان عن طلب شغل للوظائف القيادية يتم الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالاختبارات للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية المعلن عنها بحد أقصي خلال 6 أشهر من تاريخ صدور الإعلان.

 

وارجعت الشركة القابضة لكهرباء مصر اتخاذها هذا القرار إلى أنه بمتابعة الإجراءات الخاصة بشغل الوظائف القيادية رصدت الشركة أنه عند الإعلان عن شغل بعض الوظائف القيادية الشاغرة إستمرار خلو تلك الوظائف لمدة طويلة نتيجة لعدم البدء في إجراءات الإختبارات والمقابلات الشخصية أو لعدم ورود الموافقات اللازمة لشغل الوظائف القيادية لفترات طويلة تتجاوز العام في بعض الحالات بالإضافة إلي عدم الإلتزام بالبدء في إجراءات الإعلان عن الوظائف قبل خلوها من القائمين عليها بستة أشهر.

 

وجاء قرار الشركة القابضة  تأكيدا للدور الاستراتيجى الوظائف القيادية بالشركات لتحقيق أهداف الشركة وصلاحيات نافذة كاتخاذ القرارات العقلانية والتخطيط ، ووضع الإستراتيجيات و تطوير الأداء.

بداية الصفحة