عالم

اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء تقارير تكشف ارتفاع نسبة زواج الأطفال بأفغانستان

كتب في : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 2:38 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور، فى بيان لها، إنها تشعر بقلق عميق إزاء التقارير التى تفيد بارتفاع نسبة زواج الأطفال فى أفغانستان ، مشيرة إلى أن المنظمة تلقت تقارير موثوقة عن أسر تعرض بناتًا لا تتجاوز أعمارهن 20 عاما للزواج فى المستقبل مقابل المهر.

وأشارت فور إلى أن تقديرات اليونيسف تشير إلى أن 28 فى المائة من النساء الأفغانيات اللائى تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عامًا تزوجن قبل سن 18 عامًا. وأن النسبة تزيد .

 

وقالت إن اليونيسف بدأت برنامج مساعدة نقدية للمساعدة فى تعويض مخاطر الجوع وعمالة الأطفال وزواج الأطفال بين الأسر الأكثر ضعفاً وتخطط اليونيسف لتوسيع نطاق هذا البرنامج وغيره من برامج الخدمات الاجتماعية فى الأشهر القادمة.

 

وفى وقت سابق، قالت الدكتورة مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن سوء التغذية لا يزال يشكل تحديا صحيا متناميا فى جميع أنحاء أفغانستان، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعانى ما يقدر بنحو 3.2 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد بحلول نهاية العام فى وقت سيكون ما لا يقل عن مليون من هؤلاء الأطفال معرضون لخطر الموت بسبب سوء التغذية الحاد الوخيم دون علاج فوري.

 

بداية الصفحة