أخبار عاجلة

«الافتاء» بعد غد الأحد 24 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك

كتب في : الجمعة 22 مايو 2020 - 9:02 مساءً بقلم : محمود العطار

أعلن فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام  ، أن بعد غد الأحد هو أول أيام شهر شوال لعام 1441 هجرية و أول أيام عيد الفطر المبارك. 

وجاء نص بيان دار الأفتاء كالتالي:
 
استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألف و أربعمائةٍ و واحد و أربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ و العشرين من شهر رمضان لعام ألف و أربعمائةٍ و واحد وأربعين هجريًّا ، الموافق الثاني و العشرين من شهر مايو لعام ألفين و عشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ و العلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
 
و قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ و واحد و أربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.
 
و على ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق الثالث و العشرين من شهر مايو لعام ألفين و عشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألفٍ و أربعمائةٍ و واحد و أربعين هجريًّا و أن يوم الأحد الموافق الرابع و العشرين من شهر مايو هو أول أيام شهر شوال لعام ألفٍ و أربعمائةٍ و واحد وأربعين هجريًّا.
 
و بهذه المناسبة الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و نتمنى له دوام الصحة و العافية ، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم و لجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ و الاسلامية و ملوكِها و أمرائِها و للمسلمين كافةً في كل مكان ، داعين اللهَ سبحانه و تعالى أن يُعيدَ على مصرَ و عليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ و الخيرِ و البركات و الأمنِ و السلام و هو نعمَ المولى و نعمَ النصير.

بداية الصفحة