أخبار عاجلة

السيسى من شرم الشيخ: أوافق على قائمة العفو عن الشباب وفقاً لصلاحياتى

كتب في : الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 - 12:08 صباحاً بقلم : عصام الخولى

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل بمنتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ موافقته على قائمة العفو عن الشباب وفقًا لصلاحياته.

 

وفيما يتعلق بالشباب المحبوسين على ذمة قضايا، قال الرئيس السيسي، فى جلسة بعنوان "التجربة المصرية .. صناعة المستقبل"، إنه تلقى مطالب الشباب فى أحد المؤتمرات بإجراء مراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، مضيفاً : " قمنا بتشكيل لجنة من الشباب يقومون بهذه المراجعة طبقا للأحكام النهائية.. وقلت لهم سأوقع على القائمة المطالب الإفراج عنها طبقا للقانون والدستور".

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أن هناك مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولى للشباب، بحيث يقام كل عام، مضيفًا: أتصور إننا هانستمر فيه كل سنة".

وعن مؤتمر الشباب المصرى، قال الرئيس خلال كلمته بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل بمنتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ، هانستمر فى مؤتمرنا الدورى للشباب فى مصر، لأنه منصة رائعة لا نستطيع ولا يمكن أن نتخلى عنه، هانستمر فى لقاءاتنا مع بعضنا البعض علشان نسمع بعض".

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب.

وأضاف الرئيس السيسي: "أكبر تحدى فى تقديرى هو كيفية التواصل مع شباب مصر، ونتفاهم معه، مضيفًا: "بنقوله إن إحنا شايفينه ومعاك وبيك وعشانك".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن مصر يوجد بها مجموعة تحديات كبيرة ويتكلم فيها بمنظوره الشخصى كإنسان مسئول مكلف بتحمل المسئولية من أجل أن تنجو مصر، قائلا "كنا شايفين إن فى تحديات كثيرة ومنها التشغيل على سبيل المثال، وفى عدد شباب كتير من الشباب يصل إلى أكثر من 60 مليون شاب بالإضافة إلى مئات الآلاف من خريجى الجامعات، مما يعنى أننا نحتاج فرص عمل ضخمة عشان نسد الفجوة".

بداية الصفحة