أخبار مصر

راسبون بكل المواد.. ضبط المتورطين في نشر أسئلة آخر امتحانات الثانوية العامة

كتب في : الخميس 13 يوليو 2023 - 10:17 مساءً بقلم : محمود العطار

 

نجحت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم في ضبط الطلاب المتورطين في تصوير ونشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد التي يؤديها الطلاب اليوم.

وقال مصدر مسئول داخل الغرفة إنه تم ضبط ثلاثة طلاب ثبت تورطهم في تصوير ونشر أجزاء من أسئلة الأحياء والجبر والفلسفة من خلال هواتفهم المحمولة وتم ضبطهم وبحوزتهم هواتف محمولة وجرى تحرير محاضر غش لهم، وإحالتهم للتحقيق العاجل.

أوضح المصدر، أن عقوبة هؤلاء الطلاب هي الرسوب في جميع المواد وليس المادة التي تم ضبطهم فيها فقط، وهذا وفق قانون مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات.

وتختتم اليوم امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بثلاث مواد، هي الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

يأتي ذلك، فيما أكد مصدر مسئول بالوزارة  أن "هناك فرحة مرتقبة لطلاب الثانوية العامة، في ظل ارتفاع نسب النجاح في مختلف المواد، وهناك مواد تخطت فيها النسبة مستوى العام الماضي، كما أن بعض المواد التي اشتكى الطلاب من صعوبة الأسئلة فيها، جاءت نسبة النجاح بها مبشرة ومفرحة".

وقال المصدر "ما يثار عن نسب النجاح خلال الفترة الحالية ليس دقيقا، لكن بالفعل هناك معدلات نجاح فاقت التوقعات في الكثير من المواد، وآلاف الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية، وبينها مواد كانت شهدت شكاوى.. والتصحيح الإلكتروني يكشف كل كبيرة وصغيرة، بالأرقام الدقيقة التي لا تقبل التشكيك، والفرحة ستعم الجميع".

بداية الصفحة