محافظات

فريق جامعة المنصورة لتطوير الريف ينظم قافلة لرأس الخليج

كتب في : الخميس 24 فبراير 2022 - 12:08 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

نظم فريق جامعة المنصورة لتطوير الريف، قافلة توعوية لقرية رأس الخليج التابعة لمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة»، لتقديم خدماتها إلى أهالي القرية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وتنسيق الدكتورة إيمان أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بجامعة المنصورة، والمهندسة شيماء الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، وبمشاركة فريق طلاب المحروسة التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شملت الفعاليات، التوعية بمخاطر الإدمان وعلاجه حيث صرحت الدكتورة سحر الدكروري الأستاذ بقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب، ورئيس لجنة مواجهة تعاطي وإدمان المخدرات بأنه تم تنظيم ندوة توعوية تثقيفية لتوعية الطلاب بالمدرسة عن المفاهيم المغلوطة عن أكثر مواد الإدمان شيوعا، وأضرارها على الجهاز العصبي وأجهزة الجسم المختلفة، وأضرار بعض المواد المخدرة علي الجهاز التناسلي، وعلاقة المواد المخدرة بالحوادث المرورية والأزمات القلبية المفاجئة، والسكتات الدماغية، والجلطات والعقم.

وأوضحت الدكروري، الأعراض المبكرة للتعاطي والإدمان وكيفية اكتشافها، والأضرار السمية لمواد الإدمان المختلفة وأضرار التدخين وكيفية الإقلاع، عنه وتجاوز الأعراض الانسحابية لذلك بالإرادة ومساعدة الأهل والتدخين السلبي وقنوات العلاج الرسمية، والخط الساخن لعلاج الإدمان والتوعية بقانون المخدرات الجديد.

وقالت الدكتورة أماني غبور رئيس لجنة محو الأمية وتعليم الكبار، إنه تم تنظيم لقاءات مع عدد من الأهالي لتوعيتهم بأهمية محو الأمية وتعليم الكبار، ودور وأهمية رجال الدين في التوعية بأهمية القضاء على محو الأمية، والاهتمام بتعليم الكبار، وكذلك دور طلاب الجامعة والشباب في القضاء على هذه الظاهرة.

كما قام فريق تنفيذ مبادرة «مودة» بتنظيم ورشة عمل عن كيفية تأهيل المقبلين على الزواج حيث أشارت الدكتورة دينا أبو العلا رئيس لجنة تنفيذ المبادرة، أنها تهدف إلى تثقيف الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا على كيفية بناء أسرة سليمة يسودها المودة والرحمة، ومقومات اختيار شريك الحياة، وكيفية التغلب على المشكلات المجتمعية والحياتية للأسرة، كما تم مناقشة أسباب ارتفاع معدلات الطلاق وتأثيره على الأطفال والأجيال القادمة. 

 

قافلة جامعة المنصورة لتطوير الريف لرأس الخليج

قافلة جامعة المنصورة لتطوير الريف لرأس الخليج

 

قافلة جامعة المنصورة لتطوير الريف لرأس الخليج

بداية الصفحة