أخبار عاجلة

بيان من 'القوى العاملة' بشأن تصاريح عمل المصريين بقطر

كتب في : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 12:07 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

شهدت العاصمة القطرية الدوحة نشاطًا مُكثفًا لمكتب تمثيل العمال المصري هناك، خلال اليومين الماضيين، للاطمئنان على أحوال العاملين المصريين بقطر.
وزار مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالدوحة، أمس ، مستشفى الوكرة للوقوف على حالات المرضى من أفراد الجالية المصرية، وتوعيتهم بحقوقهم العمالية، والطبية خلال فترة العلاج، وبعدها طبقا لقانون الدولة.
وقال بيان صادر عن وزارة القوى العاملة، إن الزيارة جاءت طبقًا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكلٍ مستمرٍ بين أبناء الجالية المصرية في كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلباتهم، وتوعيتهم وإزالة جميع المعوقات أمامهم.
وأشار هشام كامل ، المستشار العمالي بالدوحة، إلى أنه زار بعض المرضى، وانتهى من توعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقًا للقانون القطري، وتزويدهم بأرقام هواتف مكتب التمثيل العمالي للتواصل معه.
وامتدت الزيارة لمحل بيع حلوى متعدد الفروع بالدوحة، يتميز بكثافة العمالة المصرية به، وخلال الزيارة نفى المستشار العمالي ما تردد عن إلغاء تصاريح العمل، مؤكّدًا على استعداد السفارة المصرية تقديم كافة الخدمات بما فيها إنهاء إجراءات تجديد جواز السفر.

 

بداية الصفحة