محافظات

«التنمر والعنف ضد المرأة وخطر وسائل التواصل الاجتماعي».. ندوة بمركز شباب ميت طريف بدكرنس

كتب في : الاثنين 30 مايو 2022 - 10:52 صباحاً بقلم : إسراء حراز

 

نفذ مركز شباب ميت طريف التابع لإدارة شباب دكرنس، بمحافظة الدقهلية، ندوة توعوية عن «التنمر والعنف ضد المرأة وخطر وسائل التواصل الاجتماعي»، لتوعية الفتيات أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب ميت طريف.

حضر الندوة حسن الصعيدي معلم خبير لغة عربية وماجستير في مقارنة الأديان السماوية والبحوث الآسيوية محاضر الندوة، وأشرف أبو الحسن رئيس مجلس إدارة مركز شباب ميت طريف، وأعضاء مجلس الإدارة، ورباب حمدي المدير التنفيذي بالمركز، وإشراف ولاء مهنى رئيس قسم الشباب بالإدارة.

تناولت الندوة العنف ضد المرأة كونه أي فعل عنيف تدفع إليه عصبية الجنس ويترتب عنه أو يرجح أن يترتب عليه أذى أو معاناة للمرأة سواء من الناحية الجسمانية أو الجنسية أو النفسية.

كما تحدث المحاضر، عن وسائل التواصل الاجتماعي والتي تعد واحدة من حاضنات العنف المسلط على المرأة وبأشكال مختلفة قد تنجح في إخفاء أوجه العنف فيها تحت مسميات الترفيه والموضة وغيرها من الأنشطة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتشكل في حقيقة الأمر ضغطا على النساء يبلغ درجات العنف النفسي.

وأشار الصعيدى إلى أن التنمر الرقمي يتميز بسرعة نقل المحتوى من خلال عملية مشاركة التعليقات السلبية المسيئة، فيتحول هذا السلوك من فردي إلى جماعي، ومن المعلوم أيضا أن التنمر الالكتروني يترك جرحا على الضحية، طالما أن هذا التنمر يتم عبر الملأ ويشاهده الآخرون.

يأتي تنفيذ الندوة التوعوية في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، ومجدي عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس.

 

ندوة بمركز شباب ميت طريف بدكرنس

بداية الصفحة